أقيم في بلدة النبي شيت البقاعية مهرجان كبير لمناسبة تأهل نادي البلدة الى مصاف أندية الدرجة الأولى في لبنان، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب الحناوي، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ منطقة البقاع. وعُرض فيلم قصير يحكي قصة نادي النبي شيت من التأسيس، وصولاً الى تتويجه بدوري الدرجة الثانية والصعود الى مصاف أندية الدرجة الأولى، ثم بعض الأناشيد من فريق المنشد حسين زعيتر وفرقته.
بعدها، كلمة لعريف الحفل الزميل إسماعيل الموسوي، الذي تحدث عن بلدة النبي شيت ورمزيتها ونضال أبنائها وصمودهم ومشاركتهم في صنع أفراح وانتصارات اللبنانيين في مختلف الميادين، وصولاً الى الإنجاز الرياضي الذي أثمر فريقاً وضع منطقة البقاع بين كبار الكرة اللبنانية. ثم ألقى رئيس بلدية النبي شيت جعفر الموسوي كلمة أكيد فيها دعم البلدية للنادي في مسيرته، مثنياً على الإنجاز الذي تحقق وأهميته بالنسبة إلى البقاع بشكل عام ولقرية النبي شيت بشكل خاص.
وكانت كلمة لرئيس النادي أحمد الموسوي حيّا فيها اللاعبين على إنجازهم، داعياً الجميع إلى الوقوف خلف النادي ودعمه في مهمته الجديدة للبقاء في دوري الأضواء وتضافر الجهود من أجل منطقة البقاع.
ختام الكلمات كان للوزير الحناوي، الذي هنأ بلدية النبي شيت على إنجازها ورأى فيه فتحاً للباب واسعاً أمام ثقافة رياضية إنمائية للبقاع.
وكان الحناوي قد بدأ جولته باكراً في منطقة البقاع، حيث زار مدينة بعلبك الرياضية متفقداً الأعمال الجارية فيها والإنشاءات التي تضم ملاعب بمواصفات أولمبية وصالات مغلقة، وأثنى على حسن سيرها. وأكد «إصرار الوزارة على القيام بواجباتها كاملة تجاه الرياضيين ودعم الأندية في البقاع، ولا سيما بعد النتائج الجيدة التي حققتها هذه الأندية، وليس آخرها صعود فريق النبي شيت الرياضي بكرة القدم الى الدرجة الأولى».
من جهته، أشاد رئيس البلدية حمد حسن بزيارة الحناوي «تزامناً مع تأهل نادي النبي شيت الرياضي، وأهمية الرسالة الرياضية التي قدمها هذا النادي كتعبير عن رقي مجتمعنا نحو الجدية والانفتاح والجهد المستمر»، متمنياً «نجاح الزيارة وفق سياسة شجاعة نطالب بها كي نستفيد من المنشأة الرياضية في مدينة بعلبك».