يخوض الأنصار، ممثل لبنان الثاني في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مباراته الثانية ضمن المجموعة الأولى في الأردن، حين يستضيف صاحب الأرض فريق السلط عند الساعة 20.05 بتوقيت بيروت، بعد أن فاز الأنصاريون في مباراتهم الأولى على فريق مركز بلاطة الفلسطيني 2- 0 متصدراً المجموعة الثانية. كما يلتقي ضمن المجموعة عينها مركز بلاطه مع المحرق البحريني عند الساعة 16.00، والذي فاز على السلط 1-0 في الجولة الأولى. وخلال المؤتمر الصحافي أمس، أكّد مدرب الأنصار الألماني روبرت ياسبرت ثقته باللاعبين اللبنانيين وفخره بأدائهم والانتصار الذي حققوه. وعن مباراة اليوم قال ياسبرت «إن المباراة أمام صاحب الأرض ستكون صعبة، خاصة أنه خسر مباراته الأولى في هذا الدور، وهو فريق عنيد سيسعى للتعويض أمامنا، بينما نحن نسعى لتحقيق الفوز الثاني لنا». وعند سؤاله عمّا إذا كان يركّز على نقاط الضعف لدى السلط كي يحقق الفوز، قال إنه لا ينظر الى مباريات المنافس، وإنه في هذه البطولة يسعى للتركيز على أداء اللاعبين وكيفية الفوز. وتابع إنه يعتمد استراتيجية العمل على كل مباراة على حدة، وهذا سر نجاحه، وهو الذي مكنه من الفوز بتسع مباريات متتالية حتى الآن، ولا يعمل على الحسابات.
وعن الجاهزية النفسية قال «نحن نفسياً متفوقون على السلط، لكوننا فزنا في المباراة السابقة ولدينا كل الثقة بأنفسنا، بينما السلط خسر المباراة الافتتاحية وهو تحت ضغط الفوز أو الخروج من المنافسات». وختم جاسبرت حديثه بأن الفريق على أتم الاستعداد، «ونحن هنا لتحقيق النجاح والاستمتاع بكرة القدم».
من جهته، شكر قائد الفريق معتز بالله الجنيدي زملاءه على الأداء الذي قدموه في المباراة أمام فريق بلاطة الفلسطيني، وحثهم على تقديم المستوى عينه في مباراة اليوم، وأشار إلى أن المباراة أمام السلط ستكون قوية، لأنه يسعى للفوز، وشدد على الثقة التي يملكها الفريق، حيث إنهم يستطيعون تحقيق الفوز.
وضمن المجموعة الأولى، تنتظر فريق الوحدة السوري في المنامة مواجهة مصيرية أمام مضيفه الحد البحريني عند الساعة 20.05 في الجولة الثانية والأخيرة له ضمن منافسات المجموعة.
ويحتاج الوحدة الذي تعادل في مباراته الاولى مع العهد حامل اللقب، إلى الفوز على الحد الذي يخوض أولى مبارياته في هذه المجموعة التي تضم ثلاثة فرق ليجدد حظوظه بالتأهل إلى الدور الثاني.
وهذا ما أشار إليه مدرب الفريق أيمن حكيم لوكالة فرانس برس بقوله: «نحن في موقف حرج بعد أن أضعنا الفوز على العهد بإهدار مهاجمينا لعدة فرص مباشرة، وإذا لم تسجل فلن تفوز. نحترم فريق الحد، وليس أمامنا سوى اللعب بحثًا عن الفوز الذي يرتبط بتوفيق المهاجمين، وسأجري تعديلا طفيفًا على التشكيلة الأساسية التي لعبت فيها أمام العهد».
ومن المتوقع أن يلعب الوحدة بتشكيلة تضم الحارس طه موسى ويوسف محمد ومؤيد خولي وعلي رمال ومؤيد عجان وأحمد الأشقر وخالد مبيض ومازن العيس وعبد القادر عدي وأسامة أومري ومحمود البحر.
وسبق للوحدة أن التقى الحد أربع مرات في المسابقة ذاتها في عام 2014، وخسر أمامه ذهابا وايابا 1-4 و1-3، وفي عام 2017 حيث فاز الوحدة ذهابا 1-صفر وخسر ايابا صفر-2.
من جهته، يدخل الحد مواجهته بطموح ونية تحقيق الانتصار الأول وانتزاع صدارة المجموعة قبل مواجهته الأخيرة أمام حامل اللقب.
حثّ قائد فريق الأنصار معتز بالله الجنيدي زملاءه على تقديم المستوى عينه في المباراة مع السلط

ويقود الحد فنياً المدرب المحلي سلمان شريدة الذي تسلم المهمة خلفًا للمدرب المقال محمد الشملان، وسبق لشريدة أن حقق لقب بطولة المسابقة الآسيوية بقيادة المحرق في نسخة 2008، وقاد الحد في المواسم السابقة، وحقق كأس الملك في موسم 2015 ولقب الدوري في 2016.
ويعوّل الحد على لاعبيه المحليين المخضرم محمد السيد عدنان والحارس عباس أحمد وطلال الشروقي وأحمد ميرزا ومحمد عبد الوهاب والسوري محمد فارس والدولي السابق السعودي ناصر الشمراني وأحمد بوغمار والبرازيلي إريك لويس.
وفي المجموعة الثالثة، تنتظر تشرين ممثل سوريا الثاني مواجهة مهمة أمام مضيفه الفيصلي في العاصمة الاردنية عمان عند الساعة 20.05. وكان تشرين تعادل في الجولة الأولى مع الكويت الكويتي 3-3 في حين فاز الفيصلي المتصدر (3 نقاط) على الامعري الفلسطيني 2-0، وتكمن صعوبة المواجهة لتشرين مع الفيصلي في كون أوراقه مكشوفة من قبل مدرب الاخير حسام السيد ومهاجمه الدولي السوري مارديك مردكيان الذي سبق له أن سجل هدف فوز فريقه السابق حطين على تشرين في دربي مدينة اللاذقية في بطولة الدوري السوري مؤخرا.
ويمتلك تشرين بقيادة مدربه المحلي ماهر البحري مجموعة متميزة من اللاعبين جل عناصرها من الدوليين الحاليين والسابقين قدموا مباراة جيدة أمام الكويت، وهم مصممون، وفق تصريحات البحري، على الخروج بنتيجة ايجابية في المشاركة الأولى لهم في هذه البطولة.
ومن المتوقع أن يلعب البحري بتشكيلة تضم الحارس أحمد مدنية وثائر كروما وعبد الرزاق محمد وعلي بشماني وخالد كردغلي وعمر ريحاوي وكامل حميشة ومحمد مرمور ونديم صباغ ومصطفى الشيخ يوسف وكامل كواية (مجمد مالطا).
ويلتقي في المجموعة أيضا الكويت مع الامعري عند الساعة 16.00.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا