لم يشهد الدور الـ16 من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم أي مفاجأة لكنه أفرز مواجهات قوية في ربع النهائي أبرزها بين الأنصار والصفاء، والعهد مع الساحل، والنجمة مع طرابلس.
يوم أمس شهد خمس مباريات سجلت تأهلا مستحقا للعهد على النبي شيت بعد فوزه عليه 2 - 0 على ملعب صيدا، حيث تفوق العهداويون وسط شبه غياب للبقاعيين من دون تسجيل فرصة وحيدة حقيقية على مرمى الحارس محمد حمود. وانتظر العهد حتى الشوط الثاني كي يسجل هدف التقدم عبر عبد الرزاق حسين بخطأ من المدافع محمد باقر يونس. وعزز أحمد زريق النتيجة بكرة رائعة من البديل حسن شعيتو.
وعلى ملعب بحمدون، فاز الراسينغ على الأهلي النبطية 5 - 0 في لقاء ثلجي توقف لنصف ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية وكان بطل اللقاء محمود كجك الذي سجل ثلاثة أهداف، كما سجل علي بلوط وغازي حنيني للراسينغ. وطرد الحكم أحمد سعيفان لاعب الأهلي علي سبيتي في الدقيقة 84 لنيله الإنذار الثاني.
وعلى ملعب الصفاء، تأهل طرابلس حامل اللقب الى ربع النهائي على حساب الإخاء الأهلي عاليه بفوزه عليه 2 - 0 سجلهما مصطفى القصعة وأبو بكر المل. وتابع مدرب طرابلس الجديد السوري نزار محروس اللقاء من منصة الملعب، حيث سجّل ملاحظاته دون أن يتدخل، فيما قاد وارطان غازاريان الفريق فنياً.
وعلى ملعب العهد، فاز الصفاء على الإصلاح البرج الشمالي 4 - 2. سجّل للفائز الشيخ ديوك (2)، وعماد الميري من ركلة جزاء وأحمد جلول، وللخاسر العاجي باهي وعلي صالح.
وفي طرابلس، قلب النجمة تأخره أمام السلام زغرتا بهدف إدمون شحادة، الى فوز 2 - 1، بهدفي أكرم مغربي بغياب جمهور النجمة المبعد لثلاث مباريات.
يوم السبت شهد استعراضاً أنصارياً ومعاناة ساحلية. فقد فاز الأنصار على الحكمة 7 - 1 على ملعب العهد، فيما فاز الساحل على الأمل معركة 1 - 0 على ملعب الصفاء. في المباراة الأولى
افتتح أمير الحاف التسجيل للأنصار، وأضاف الأرجنتيني لوكاس غالان الهدف الثاني، ثم سجل ربيع عطايا الهدف الثالث للأنصار بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
وفي الشوط الثاني استفاد الأنصار من تراجع اللياقة البدنية للاعبي الحكمة نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق على الصعيد الإداري، فعزز محمود الزغبي تقدم الأنصار بتسجيله الهدف الرابع بعد تمريرة حمزة عبود. وقلص ايلي براحبي النتيجة بتسجيله الهدف الوحيد للحكمة. وأضاف غالان الهدف الثاني له والخامس لفريقه، قبل ان يضيف البديل عماد غدار الهدف السادس، ليختتم إبراهيم سويدان السباعية في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وفي المباراة الثانية، وجد شباب الساحل صعوبة كبيرة للتأهل الى ربع النهائي قبل ان يفوز على الأمل معركة بهدف سجله وسيم عبد الهادي من ركلة جزاء، علماً أن الجنوبيين كانوا قريبين من تحقيق المفاجأة وإقصاء الساحليين.
وأصبح شكل الدور ربع النهائي على الشكل التالي: الراسينغ مع الإجتماعي، النجمة مع طرابلس، العهد مع الساحل، والصفاء مع الأنصار.