تأهّل فريق السلام زغرتا الى نهائي كأس لبنان لكرة القدم بعد فوزه على الإخاء الأهلي عاليه 2 - 1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1 - 1) ضمن نصف النهائي الأول على ملعب صيدا البلدي. وجاء تأهل الزغرتاويين مثيراً بعد أن قلبوا تأخرهم بهدف سجله لاعب الإخاء البرازيلي دييغو في الدقيقة 50 الى فوز حاسم انتظر حتى الدقيقة 110، بعد ان سجل السنغالي عبد اللاي ديا الهدف بطريقة جميلة من كرة ركنية، علماً أن زميله محمود مرعوش عادل النتيجة في الدقيقة 56. وغاب عن السلام لاعباه أحمد الخطيب والسنغالي دوغلاس فايي، فيما غاب عن الإخاء مهاجمه ألكس خزاقة المصاب.
وكانت الدقيقة الأخيرة من اللقاء مفصلية، إذ كاد الإخائيون أن يحصلوا على ركلة جزاء بعد عرقلة مهاجمهم حسين طحان، حيث أعلن الحكم سامر قاسم وجود ركلة جزاء، لكن الحكم المساعد عدنان عبد الله رفع راية التسلل على كرة طحان، إلا أن الإعادة التلفزيونية أظهرت عدم وجود تسلل، وقد يكون قرار عبد الله خاطئاً بانتظار تحليل لجنة الحكام غداً.
ويقام اليوم نصف النهائي الثاني بين النجمة وطرابلس عند الساعة 15.00 على ملعب المدينة الرياضية. ورغم فترة التألٌّق التي يمر بها النجمة، الا أن من الصعب ترجيح كفة على أخرى، وخصوصاً أن مباريات الكأس تتحرر من الضغوط التي تكون في بطولة الدوري، وهو ما ظهر في لقاء الإخاء والسلام زغرتا.