أطلق عدد من الناشطين الرياضيين العرب، حملة لحذف تطبيق «365Scores» الرياضي، كون ملكيته تعود إلى مستثمرين إسرائيليين.


رئيس تحرير الموقع والتطبيق (باللغة العربية) المصري أحمد يحيى، استقال من منصبه، مُشيراً إلى أنّه لم يكن على علمٍ بوجود مقر للشركة في فلسطين المحتلّة، علماً أن الشركة تُشير عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن المقر الرئيسي يقع في هونغ كونغ.

وبحسب موقع «بلومبيرغ» للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية، فإن مقر الشركة الإداري يقع في تل أبيب، وأحد أعضاء الإدارة هو تل إيلياشيف، وهو رجل أعمال إسرائيلي، في حين أن المدير التنفيذي يُدعى أمي سيكريس، وهو من حاملي الجنسية الإسرائيلية أيضاً.

موقع «Techcrunch»، كان أشار في عام 2013، إلى أن شركة «365Scores»، تلقّت دعماً مالياً بقيمة 1.2 مليون دولارٍ أميركي، من مؤسسة «Cedar Fund»، وتل إيلياشيف، بالإضافة إلى مستثمر يُدعى شاي داكيتا. المؤسسة تملك مقراً في تل أبيب، وهي تدعم «الشركات الناشئة في إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية».

الشركة ردّت في تعليقٍ عبر صفحة التطبيق على «فايسبوك»، أن «المعلومات التي تم نشرها مؤخراً حول التطبيق خاطئة وغير صحيحة. يمكننا أن نؤكد أن المقر الرسمي والرئيسي للتطبيق يقع في هونغ كونغ»، مشيرةً إلى أن للشركة مكاتب منتشرة في جميع أنحاء العالم، وهناك «حملة هدفها تشويه التطبيق وضرب نجاحه في العالم العربي».

ومشاركةً في الحملة، أعلن موقع «Al Ahly Insider»، المختص بأخبار نادي الأهلي المصري، فسخ الشراكة مع التطبيق الرياضي في مصر «بعد أن تبيّن أنّه مملوك لمؤسسة تابعة للكيان الصهيوني».