تنفّس برشلونة الإسباني الصعداء إثر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم تعليق الحظر المفروص عليه بحرمانه من إجراء انتقالات في الموسم المقبل لمخالفته لوائح متعلقة بانتقال لاعبين تحت السن القانونية. وذكر «الفيفا» في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت» أن برشلونة «تقدّم بطعن لدى لجنة الاستئناف في الفيفا للاستئناف ضد العقوبات التي فرضتها عليه لجنته التأديبية لارتكابه انتهاكات لنظام الانتقالات الدولية وتسجيل لاعبين تقل أعمارهم عن 18 سنة. كما طلب النادي منح صفة أثر معلق للطعن الذي تقدم به».


وتابع الاتحاد الدولي: «في هذا الصدد، أخذ رئيس لجنة الاستئناف لاري موسيندن، في الاعتبار العقوبات المفروضة على النادي وما تنطوي عليه القضية من تعقيدات وموعد انطلاق مرحلة التسجيل المقبلة - 1 تموز 2014 - إدراكاً منه أن لجنة الاستئناف ليس باستطاعتها اتخاذ قرار بشأن القضية الرئيسية في وقت مبكر بما فيه الكفاية لكي يتم بتّ أي طعن قد يرفعه النادي ضد قرارها إلى محكمة التحكيم الرياضي قبل انطلاق مرحلة التسجيل المقبلة. وبناءً عليه، قرر رئيس لجنة الاستئناف منح صفة أثر معلق للطعن الذي تقدم به النادي». وختم الاتحاد الدولي: «في ضوء ما سبق، فإن رئيس لجنة الاستئناف يؤكد مراعاة إجراءات الاستئناف المناسبة والكافية، بما من شأنه أن يحترم كل حقوق النادي».
وكان رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو قد أشار في فترة سابقة الى أن ناديه هو ضحية «لظلم خطير» وينوي الاستمرار في عملية الانتقالات، رغم عقوبة الاتحاد الدولي «برنامجنا سيبقى كما هو تماماً، ونحن على وشك التوقيع مع حارس مرمى». وتابع: «إننا مستاؤون. نحن ضحية ظلم كبير. لدينا إثباتات وإشارات تحملنا على الاعتقاد بأن هناك من يتربص بنا شراً».
في هذا الوقت، اقترب برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من توقيع عقد جديد بينهما والقضاء على أحلام الفرق التي تسعى إلى ضم «ليو»، وفي مقدمها باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي، بحسب ما كشفت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو».
وبحسب مصادر الصحيفة، فإن إدارة النادي أعطت الضوء الأخضر لجعل ميسي يتقاضى أعلى راتب في العالم بعقد يمتد حتى صيف عام 2019 بعدما وافق «البرغوث» على نسبة 85% من بنود التعاقد الجديد، حيث سيتم الإعلان عن التمديد في الفترة القريبة المقبلة.
من جهتها، كشفت صحيفة «سبورت» أن 6 لاعبين يعتبرون «خط أحمر» لا يمكن الاستغناء عنهم في الفترة التجديدية المقبلة لبرشلونة، وهم: ميسي، البرازيلي نيمار، أندريس إينييستا، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس وجيرار بيكيه.

مسألة
الطعن كانت حاسمة
في إفلات «البرسا»
من العقوبة
وفي ألمانيا، أقال نورمبرغ مدربه الهولندي غيرتيان فيربيك بعد تعرضه لثماني خسارات في آخر تسع مباريات في الدوري المحلي، ما يهدده بالهبوط الى الدرجة الثانية.
وتسلم روجر برينتسن، مدرب تشكيلة تحت 23 عاماً، مهمات التدريب بالتعاون مع السلوفاكي ماريك مينتال.
وتعرض نورمبرغ للخسارة أمام باير ليفركوزن 1-4 الأسبوع الماضي ليحتل وصافة القاع في ترتيب «البوندسليغا».
وقال المدير العام للنادي مارتين بادير: «بعد سلسلة خساراتنا، قررنا اتخاذ التدابير المناسبة لمواجهة الحالة غير المستقرة وتحقيق الفوز قبل ثلاث مباريات على نهاية الدوري.
وتمت تسمية فيربيك (51 عاماً) في تجربته التدريبية الأولى خارج هولندا في تشرين الأول 2013 للحلول بدلاً من ميكايل فايزينغر المقال من منصبه.
وكان فيربيك قد أقيل من تدريب الكمار الذي أحرز معه لقب الكأس في هولندا الموسم الماضي.