عمّق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية جراح لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب، وألحق به هزيمة رابعة توالياً بنتيجة (109-101)، في قمة من دون نكهة لكثرة الغيابات عن الطرفين، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وفيما افتقد سفنتي سيكسرز لنجمه الكاميروني جويل إمبيد، استمر غياب "الملك" ليبرون جيمس الذي انضم الى المصاب الآخر أنتوني ديفيس، عن صفوف حامل اللقب للمباراة الرابعة توالياً.ومع افتقاد المباراة على ملعب "ستايبلس سنتر" للنجوم، خطف داني غرين لاعب ليكرز السابق وسفنتي سيكسرز الحالي الأضواء بتسجيله 28 نقطة، منها 8 ثلاثيات ومحاولة أخيرة ناجحة قبل 30 ثانية من صافرة النهاية، ليقضي نهائياً على آمال فريقه السابق في البقاء ضمن أجواء اللقاء بعدما تمكن من تقليص الفارق من 18 نقطة إلى نقطتين.
وعزّز سفنتي سيكسرز صدارته للمنطقة الشرقية بفوزه الـ 32 مقابل 13 هزيمة هذا الموسم.
في المقابل، قاد كايل كوزما مع 25 نقطة و9 متابعات محاولات عودة ليكرز، إلا أن جهوده لم تحل دون الخسارة الرابعة توالياً لفريقه صاحب المركز الرابع في المنطقة الغربية برصيد 28 فوزاً مقابل 17 خسارة.
وبخلاف ليكرز، حقّق "الجار" كليبرز فوزه الثاني توالياً على مضيفه سان أنتونيو سبيرز (98 - 85)، بعد فوز أول انتهى بنتيجة (134- 101).
وبعدما تألق في الفوز الأول كواهي لينارد، غاب عن الثاني بسبب الإصابة، ليحل ريجي جاكسون بدلاً منه في قيادة كليبرز بتسجيله 28 نقطة.
ولعب بول جورج مع 24 نقطة و13 متابعة دوراً في فوز كليبرز، ثالث المنطقة الغربية (30-16)، بعدما قلب النتيجة لمصلحته في الشوط الثاني بتسجيله 49 نقطة مقابل 30 لصاحب الأرض.
وتميز كليبرز بدفاعه الحديدي الذي بدا غير ملموس ومن دون أن يتأثر بكثرة الغيابات على غرار كل من ماركوس موريس، سيرج إيباكا، باتريك بيفرلي ولو وليامس.
وكان ديمار ديروزان مع 23 نقطة أفضل المسجلين في صفوف الخاسر، فيما أضاف زميله ديجونتي موراي 18 نقطة إلى جانب 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
استمر غياب الملك ليبرون جيمس للمباراة الرابعة توالياً


ومني سبيرز بهزيمته الرابعة توالياً وبقي في المركز الثامن في المنطقة الغربية أمام غولدن ستايت ووريرز العاشر الذي تعرّض لخسارة جديدة في ظل غياب نجمه ستيفان كوري للإصابة أمام مضيفه ساكرامنتو كينغز 119-141، في مباراة حطّم خلالها لاعب الأخير ديارون فوكس رقمه الشخصي بتسجيله 44 نقطة.
ومن جهته خسر ميامي هيت أمام بورتلاند ترايل بلايزرز (122 - 125)، فيما فاز نيويورك نيكس على واشنطن ويزاردز (106 - 102).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا