بعد استدعائه مجدداً إلى صفوف منتخب السويد إثر غياب 5 سنوات، يريد النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الاستمرار في الاحتفالات من خلال مساعدة ميلان الإيطالي على تخطي فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي، عندما يستقبله على ملعب سان سيرو في إياب ثمن النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) مساء اليوم الخميس. وكان ميلان أدرك التعادل (1-1) في الرمق الأخير ذهاباً ليعزز من حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي.وغاب زلاتان عن مباراة الذهاب لأنه كان يتعافى من إصابة عضلية، لكنه شارك في تدريبات فريقه خلال الأسبوع الحالي وسيكون جاهزاً لمواجهة مانشستر يونايتد الذي أحرز في صفوفه لقب هذه المسابقة عام 2017 ضد اياكس امستردام، علماً بأنه غاب عن تلك المباراة بداعي الإصابة. ويتألق ابراهيموفيتش في صفوف ميلان هذا الموسم وقد سجل 14 هدفاً في 14 مباراة في الدوري المحلي، ساهمت بتصدر فريقه الترتيب في القسم الأول من الموسم.
ويتعين على ميلان الحد من نتائجه السيئة على ملعبه في الآونة الاخيرة حيث فشل في الفوز في آخر أربع مباريات في سان سيرو، آخرها سقوطه أمام نابولي (صفر-1) الأسبوع الماضي كما سبق هذه السلسلة تعادلان مع النجم الأحمر الصربي وأودينيزي وخسارة فادحة امام جاره اللدود انتر ميلانو (صفر-3). وتراجع ميلان بفارق 9 نقاط عن جاره انتر المتصدر الذي اقترب من إحراز لقبه الأول في الدوري منذ عام 2010.
وعموماً، خسر ميلان 5 مباريات من أصل 13 منذ مطلع عام 2021 في مختلف المسابقات، وحتى العودة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل للمرة الأولى منذ عام 2014 باتت مهددة، لأن نابولي الخامس وروما السادس يبتعدان عنه بفارق 6 نقاط فقط قبل نهاية الدوري بتسع مراحل.
في المقابل، دخل مانشستر يونايتد أسبوعاً مصيرياً لأنه بالإضافة إلى مواجهة ميلان، يتعين عليه اللعب ضد ليستر سيتي ثالث الدوري المحلي خارج ملعبه في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنكليزي وكلا المسابقتين تمثلان الأمل الوحيد للشياطين الحمر في إحراز لقب ما هذا الموسم، على اعتبار أن مانشستر سيتي مرشح فوق العادة لحسم الدوري المحلي نظراً للفارق الكبير عن جاره.
وكشف النروجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي بأنه يتوقع عودة خمسة لاعبين مصابين إلى تشكيلة الفريق لمواجهة ميلان، أبرزهم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا. وغاب بوغبا عن مباريات فريقه العشر الأخيرة بعد إصابة عضلية تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد إيفرتون في السادس من شباط/ فبراير.
خسر ميلان 5 مباريات من أصل 13 منذ مطلع عام 2021 في مختلف المسابقات


وبالإضافة إلى بوغبا، ينتظر سولسكاير عودة المهاجمين الفرنسي انطوني مارسيال والأوروغواياني ادينسون كافاني بالإضافة إلى لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك. وقال سولسكاير: «آمل في الحصول على خدمات 4 أو 5 لاعبين للمباراة ضد ميلان على الأرجح ادينسون وانطوني وربما فان دي بيك». وأضاف: «قد يكون بول ضمن عداد التشكيلة المسافرة، كما أن الإسباني دافيد دي خيا تنتهي فترة حجره» بعد أن سافر إلى إسبانيا إثر وضع زوجته مولودة هي الأولى لهما.
ويبدو الفريقان الإنكليزيان الآخران في المسابقة توتنهام وآرسنال اللندنيين في مأمن من المفاجآت، بعد أن تقدم الأول على ملعبه ضد دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين، في حين عاد الثاني مع فوز عريض (3-1) على أولمبياكوس اليوناني من أثينا في الذهاب. وقد يلجأ مدربا الفريقين البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني ميكل ارتيتا إلى إراحة بعض لاعبي الصف الأول، بعد أن ضمنا بنسبة كبيرة بلوغ ربع النهائي. هذا الأمر ينطبق أيضاً على أياكس امستردام الهولندي الذي حقق فوزاً مستحقاً على يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة على ملعب «يوهان كرويف»، وعلى فياريال الإسباني الذي عاد بالفوز على دينامو كييف الأوكراني بهدفين نظيفين. يذكر أن فياريال يشرف على تدريبه أوناي إيمري المتخصص في هذه المسابقة، بعد أن قاد فريقه السابق إشبيلية إلى التتويج بها ثلاث مرات توالياً من 2014 إلى 2016.



أبرز مباريات اليوم

■ يوروبا ليغ

آرسنال x أولمبياكوس
19:55
مولده x غرناطة
19:55
شاختار دونيتسك x روما 19:55
دينامو زغرب x توتنهام
19:55
يونغ بويز x أياكس
22:00
فياريال x دينامو كييف
22:00
ميلان x مانشستر يونايتد 22:00
غلاسكو رينجرز x سلافيا براغ 22:00

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا