يستضيف الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج بطولة الدول الصغرى ضمن الاتحاد الدولي للتزلج في تزلج العمق لفئات الرجال والسيدات والناشئين في 19 و20 و21 آذار الجاري في الأرز، برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، وتحت اشراف الاتحاد الدولي. وأعلنت تسع دول مشاركتها حتى الآن في الاستحقاق الدولي الكبير الذي ينظمه الاتحاد اللبناني الذي بات قاب قوسين أو أدنى من انجاز كافة السباقات المدرجة ضمن روزنامته المحلية والخارجية. وفي ما يلي اسماء الدول المشاركة مع احتمال اعلان عدد من الدول الأخرى مشاركتها قبل اقفال باب المشاركة: صربيا، الأرجنتين، كولومبيا، فنزويلا، الاكوادور، المكسيك، البرتغال، ترينيداد - توباغو ولبنان.

وأعلن المنظمون انه تم الغاء الحفل الرسمي لافتتاح البطولة الذي كان سيقام في 19 الجاري حرصاً منهم على مبدأ التباعد الاجتماعي ضمن الخطة الموضوعة لمكافحة وباء "كورونا"، على ان تقتصر البطولة على السباقات والتتويج. يشار الى أن رئيس اتحاد الدول الصغرى الصربي ميلان بوزيتش سيحضر البطولة، على ان يكون التركي اوزكار كيومكو المندوب المنتدب من الاتحاد الدولي للاشراف على السباقات.
وفي هذا السياق، اوضح رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز، الذي يشغل منصب أمين صندوق اتحاد الدول الصغرى منذ سنوات عدة، ان الاتحاد اللبناني اتخذ كافة الترتيبات لإقامة البطولة وشكّل اللجان العاملة، على ان تبدأ وفود الدول المشاركة بالوصول الاربعاء 17 آذار الجاري. ووجّه كيروز الشكر الى راعي البطولة قائد الجيش العماد جوزيف عون لرعايته الاستحقاق الدولي وإلى كل من سيساهم في انجاحه. وتمنى كيروز ان يحقق متزلجو ومتزلجات وطن الأرز نتائج مميزة في الاستحقاق الدولي الكبير، مع العلم بأن سباقات تزلّج العمق تنمو كثيراً في لبنان في السنوات الأخيرة، حيث نجح المتزلج اللبناني ايلي طوق (مواليد 2002) في التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام العام المقبل في الصين، الى جانب احتمال كبير بمشاركة متزلجة لبنانية في سباق العمق في الدورة الأولمبية عينها.