أكد نادي لايبزك ثاني الدوري الألماني لكرة القدم تعاقده مع المهاجم الصاعد لفريق أياكس أمستردام الهولندي براين بروبي (19 عاماً)، على أن ينضم إلى الـ«بوندسليغا» في الموسم المقبل في صفقة انتقال حر.

وقال المدير الرياضي للايبزك ماركوس كروشيه: «يلائم براين بروبي نوعية لاعبي لايبزك بشكل مثالي، كلاعب شاب ومتعدد المراكز وحازم». وتابع، بالرغم من تلقي بروبي لـ«عدة عروض من أندية أوروبية بارزة»، إلّا أن الهولندي وقع مع لايبزك عقداً حتى حزيران/ يونيو 2025.
في المقابل، أكد بروبي تطلّعه للعمل تحت إدارة مدرب الفريق الشاب الألماني يوليان ناغلسمان البالغ 33 عاماً. وأثنى بروبي على ناغلسمان بالقول: «إنه شاب ومدرب جيد جداً وبإمكاني التعلم منه». وتابع «أتطلّع للانضمام إلى الفريق وأريد القيام بدوري من أجل تأمين استمرارية النادي في تحقيق النجاح».
ودوّن لاعب الوسط الهجومي الشاب اسمه على لائحة المسجلين بعد نزوله إلى أرض الملعب في الشوط الثاني حيث ختم ثلاثية أياكس في مرمى ضيفه يونغ بويز السويسري في ذهاب دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» أول من أمس الخميس.
وبروبي هو خريج أكاديمية أياكس، حيث سجل 38 هدفاً في 41 مباراة مع فريق تحت 19 عاماً خلال الأعوام الثلاثة الماضية. كما هزّ الشباك في بداياته مع الفريق الأول في الدوري المحلي في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وسجل هدفين في 7 مباريات شارك فيها كلاعب احتياط.
وارتدى بروبي قميص منتخب هولندا تحت 17 عاماً وتوّج معه بلقب كأس أوروبا للناشئين عامي 2018 و2019 توالياً.
وبات بروبي رابع مهاجم يتعاقد معه لايبزك حيث سيدخل بمنافسة قوية مع الثلاثي الدنماركي يوسف بولسن والنروجي الكسندر سورلوث والكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان.
ويحتلّ لايبزك المركز الثاني في الدوري برصيد 53 نقطة بفارق نقطتَين عن بايرن ميونيخ المتصدر.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا