\دخل أسطورة رياضة الغولف الأميركي تايغر وودز مرحلة «التعافي» بعد خضوعه الثلاثاء لعملية جراحية في ساقه اليمنى إثر حادث سير خطير في لوس أنجليس، وذلك حسب ما أفاد طبيبه، كاشفاً أن ابن الـ45 مستيقظ.واعتبرت الشرطة أن وودز كان «محظوظاً جداً» للنجاة من الحادث، لا سيما أن سيارته انقلبت عدة مرات في منطقة سير ساخنة بالقرب من لوس أنجليس.
لكنه «مستيقظ حالياً، ويتجاوب، ويتعافى في غرفته بالمستشفى» بحسب ما كشف ممثلوه في حسابه الشخصي على تويتر في وقت متأخر يوم الثلاثاء.
وفي البيان ذاته، قال أنيش ماهاجان، كبير المسؤولين الطبيين في مركز هاربور-يو سي أل إيه الطبي، إن وودز خضع لعملية جراحية لإصلاح «إصابات خطيرة في العظام» في أسفل ساقه اليمنى وكاحله، بما في ذلك إدخال قضيب في عظمة الساق واستخدام «مجموعة من المسامير والدبابيس» لتثبيت قدمه وكاحله.
وأفاد قائد الشرطة في مقاطعة لوس أنجليس أليكس فيلانويفا بعدم ظهور أي إشارات إلى أن وودز كان تحت تأثير المخدرات أو الكحول خلال الحادث الذي وقع في الصباح الباكر.
يُعتبر وودز أحد أنجح لاعبي الغولف على الإطلاق وقد فاز بـ15 بطولة كبرى


ومباشرة بعد الحادث، قال وكيل وودز في بيان لوسائل الإعلام الأميركية إن الأسطورة الذي كان وحيداً في السيارة، أُخرج من بين الحطام بواسطة رجال الإطفاء والمسعفين، وأصيب «بجروح متعددة في الساق».
وأفاد مارك شتاينبرغ «أنه يخضع حالياً لعملية جراحية ونشكركم على (احترام) الخصوصية ودعمكم».
ونُقِلَ وودز إلى مستشفى محلّي لتلقي العلاج بعد حادث انقلاب سيارته بالقرب من لوس أنجليس من دون اصطدام بسيارات أخرى.
وأظهرت لقطات تلفزيونية السيارة ملقاة على قطعة من العشب خارج الطريق مع تضرر كبير في غطاء محركها.
ويعتبر وودز أحد أنجح لاعبي الغولف على الإطلاق وقد فاز بـ15 بطولة كبرى.
وخضع وودز مؤخراً لجراحة خامسة في ظهره، وقال إنه غير متأكد مما إذا كان سيتمكن من اللعب في بطولة الماسترز القادمة والتي فاز بها آخر مرة عام 2019.
وحقق وودز عودة مذهلة من سلسلة من الإصابات التي هدّدت مسيرته وتخطى المشاكل الشخصية للفوز بلقب الماسترز عام 2019، محرزاً أول ألقابه الكبرى منذ بطولة أميركا المفتوحة عام 2008. وسبق لوودز أن تصدّر العناوين بسبب حادث سير آخر أواخر عام 2009 خارج منزله الفخم في فلوريدا، ما أثار سلسلة من الاكتشافات الفاضحة التي قضت على زواجه وتسبّبت في تشويه صورته.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا