استعاد ليل صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم من حامل اللقب باريس سان جيرمان، بالرغم من سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه بريست، وذلك ضمن منافسات المرحلة الـ25 ضمن بطولة فرنسا لكرة القدم. وكان النادي الباريسي تصدّر موقتاً بفوزه على نيس (2-1) السبت، قبل أن يزيحه ليل عن المركز الاوّل بفارق نقطة (55 مقابل 54).ووقف بريست حائلاً دون رفع ليل الفارق إلى 3 نقاط، كما منعه من تحقيق انتصاره السابع توالياً في الدوري والثامن في مختلف المسابقات. وفشل ليل في الثأر من بريست الذي كان ألحق به خسارته الاولى هذا الموسم بفوزه عليه في مباراة الذهاب (3-2) في المرحلة العاشرة.
ومن جهة ثانية أنقذ وسام بن يدر فريقه موناكو من خسارة كانت ستكون الأولى في عام 2021 بتسجيله هدفي فريقه أمام ضيفه لوريان (2-2). وسمح التعادل لرجال المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بتفادي الخسارة بعد سلسلة من 7 انتصارات متتالية في الدوري و8 في مختلف المسابقات منذ بدء العام الحالي. ورفع موناكو رصيده إلى 49 نقطة في المركز الرابع متأخراً بفارق 3 نقاط عن ليون الثالث الخاسر أمام مونبلييه (1 - 2) السبت الفائت.
أما نادي رين فقد ابتعد أكثر عن المراكز المؤهلة لمسابقة دوري أبطال اوروبا العريقة بسقوطه أمام ضيفه سانت اتيان (2-صفر)، سجلهما الغابوني دنيس بوانغا (27) وارنو نور الدين (71)
وتابع رين مسلسل نتائجه السيئة، إذ بعد خروجه من كأس فرنسا، بات يتأخر في المركز الخامس بفارق 11 نقطة عن موناكو (49 مقابل 38).
واستعاد نانت نغمة الانتصارات بفوزه على مضيفه أنجيه (3-1) في المباراة الاولى بقيادة مدربه الجديد أنطوان كامبوريه بديل المقال ريمون دومينيك. وهو الفوز الأوّل لنانت منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ليوقف سلسلة من 16 مباراة من دون انتصار، علماً بأنه يحتل المركز الـ18 برصيد 22 نقطة.