واصل يوتا جاز حصد ضحاياه، واحداً تلو آخر بفوزه على ميامي هيت (112-94) محقّقاً فوزه السابع توالياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين حقّق نجم بروكلين نتس كيفن دورانت عودة مميزة ضد فريقه السابق غولدن ستايت ووريرز. وهذا الفوز هو الثامن عشر ليوتا في آخر 19 مباراة له، علماً بأنه يملك أفضل سجلّ في الدوري هذا الموسم مع 22 فوزاً وخمس هزائم فقط.وكانت نقطة التحول في المباراة مطلع الربع الثالث عندما افتتحه يوتا بتسجيله النقاط الـ16 الأولى فيه ليحسمه في النهاية بنتيجة (31-16). وكان يمكن للنتيجة أن تكون أعرض لأن يوتا لم يكن موفقاً في الرميات الثلاثية إذ نجح في 12 منها فقط من أصل 43 محاولة. وكان دونوفان ميتشل أفضل مسجّل في صفوف الفائز مع 25 نقطة، في حين اكتفى جيمي باتلر بتسجيل 15 نقطة للخاسر. يُذكر أن ميامي هيت كان قد فاز في آخر أربع مباريات له قبل هذه المباراة.
وفي لقاء بروكلين والووريرز حقّق كيفن دورانت عودة رائعة إلى صفوف بروكلين نتس بعد غياب عن المباريات الثلاث الأخيرة، بسبب إجراءات فيروس كورونا ليقوده إلى فوز كبير على فريقه السابق غولدن ستايت ووريرز (134-117). وكان دورانت تألّق في صفوف ووريرز وأحرز معه بطولة الدوري مرتين عامَي 2017 و2018 قبل أن يعاني من إصابة خطيرة في وتر أخيل عام 2019 ويغادر الفريق.
وقال دورانت الذي عانقه زملاؤه السابقون درايموند غرين وسيتفن كوري والمدرب ستيف كير بحرارة، إنه "أمر جيد العودة إلى هنا ورؤية الجميع. عشقت كل لحظة لعبت فيها مع هذا الفريق".
كما رحّب وورييرز بدورانت من خلال بث شريط فيديو له في الربع الأول وأكد متحدث باسم النادي بأن الأخير سيحتفل بدورانت بطريقة مناسبة لدى عودته مجدداً مع حضور جماهيري يليق به.
قاد ديفين بوكر فريقه فينيكس صنز إلى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز


وكان أفضل مسجّل في صفوف نتس كايري ايرفينغ مع 23 نقطة وأضاف دورانت وجيمس هاردن 20 و19 نقطة توالياً. أما ستيفان كوري الذي سجّل 40 نقطة في سلة أورلاندو ماجيك في آخر مباراة لفريقه، فسجّل 27 نقطة للخاسر بينها محاولتان ناجحتان فقط من رميات ثلاثية من أصل 9 قام بتسديدها.
ومن جهة ثانية قاد ديفين بوكر فريقه فينيكس صنز إلى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (120-111) بتسجيله 36 نقطة بينها 16 في الربع الثالث. وساهم البدلاء بشكل كبير في فوز صنز بتسجيلهم 56 نقطة ليحقق فريقهم الفوز الخامس توالياً والثامن في آخر تسع مباريات. أما أفضل مسجّل في صفوف فيلادلفيا فكان الكاميروني جويل أمبييد مع 35 نقطة.
وأعرب مدرب سيكسرز دوك رفرز عن خيبة أمله من مساهمة اللاعبين الاحتياطيين الذين اكتفوا بتسجيل 10 نقاط فقط وقال في هذا الصدد: "لم يكن اللاعبون الاحتياطيون يؤدون بشكل سيّئ هذا الموسم على الإطلاق لكنهم كذلك في بعض المباريات الأخيرة. يجب أن نكون أفضل من الناحية الهجومية أو على الأقل أن نكون رائعين دفاعياً، لكن في الوقت الحالي نحن نعاني من الناحيتين الهجومية والدفاعية".
وفي مباراتين أخريين، فاز نيويورك نيكس على هوستن روكتس (121-99)، وإنديانا بايسرز على أتالانتا هوكس (125-113).