استقبلت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان في مكتبها في الوزارة وفوداً تمثّل عدداً من الاتحادات الرياضية اللبنانية، للبحث في الأوضاع القائمة في الرياضة الوطنية نتيجة الإقفال العام في ظلّ الأوضاع الصحية الصعبة، وذلك بحضور رئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات. وزار الوزارة رؤساء اتحادات الكرة الطائرة المحامي وليد القاصوف، والريشة الطائرة جاسم قانصو، وألعاب القوى رولان سعادة، والمبارزة جهاد سلامة، والرماية بيار جلخ، فيما تأجّل لقاء وفد الركبي يونيون إلى اليوم الجمعة.وكما في اجتماعات يوم الأربعاء، استمعت الوزيرة أوهانيان إلى صرخة الاتحادات، حيث توافق الجميع على أن اللجنة العلمية المشرفة على ملف كورونا لم تراعِ خصوصية الحركة الرياضية، وتحديداً في ما يتعلّق بألعاب لا احتكاك فيها على الإطلاق، مطالبين بتقريب استئناف أنشطتها إلى المرحلة الثانية. وإذ أبدى رؤساء الاتحادات تفهّمهم للقرار الحكومي الناتج عن الأوضاع الصحّية الصعبة، طالبوا بالنظر برؤية مختلفة إلى المشاركات الخارجية، لا سيما أن بعضها قريب للغاية، كما هو شأن ألعاب القوى.
من جهتها، أبدت أوهانيان تفهّمها لمطالب الاتحادات، وجدّدت التأكيد على أن الوزارة تعكف حالياً على وضع خطة واستراتيجية موحّدة لتسريع عودة الحياة التدريجية الآمنة إلى ميادين الرياضة، لمناقشتها مع اللجنة العلمية المشرفة على ملف كورونا، قبل إحالتها على رئاسة مجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائي.
وشددت أوهانيان على أن «آلية المنصة الإلكترونية بحدّ ذاتها تمثّل الحل للكثير من الأمور التي طلبتها الاتحادات الرياضية في ما يتعلق بالبعثات الخارجية، وأن الوزارة جاهزة للمساعدة في هذا المجال بعيداً عن الروتين الإداري»، مؤكدة أن «أبواب الوزارة مفتوحة»، وأملت من الجميع التواصل مع الوزارة «لنكون على علم بأي استحقاق ونتشارك في تأمين التسهيلات اللازمة له».
وكان قد زار الوزارة يوم الأربعاء رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة، ووفد من الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي يرأسه الأمين العام علي فواز، والأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة شربل رزق، ورئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي سامي قبلاوي على رأس وفد، ورئيس الاتحاد اللبناني للجودو فرنسوا سعادة، ورئيس الاتحاد اللبناني للتربية البدنية ورفع الأثقال حسنين مقلد يرافقه وفد من الاتحاد.