غداة خسارة في اللحظات الأخيرة أمام بروكلين نتس، عاد بول جورج بحافز أكبر لقيادة فريقه لوس أنجليس كليبرز (121-99) على كليفلاند كافالييرز في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، وتجنيبه الدخول في سلسلة خسارات متتالية للمرة الأولى الموسم الحالي. وأحرز جورج ثماني ثلاثيات، وهو رقمه الأعلى هذا الموسم، في طريقه إلى تسجيل 36 نقطة، ليبقى كليبرز الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يخسر مباراتين متتاليتين.وقال جورج إن «قام زملائي في الفريق بعمل رائع في البحث عني. لقد هيأوا لي كل شيء وفسحوا لي المجال».
وسجل زميله كوهي ليونارد 24 نقطة، وأضاف الكرواتي إيفيكا زوباك عشر نقاط و16 مرتدة لصالح كليبرز الذي أنهى رحلته خارج أرضه بأربعة انتصارات وفوزين.
وكان كليبرز بدأ مشوار مبارياته الخارجية من دون جورج وليونارد اللذين استُبعدا بسبب البروتوكولات الصحية لكوفيد-19.
من جهة كليفلاند، سجل كولين سكستون 16 من 27 نقطة في الشوط الأول لكليفلاند، وساهم داريوس غارلاند بـ23 لم تمنع فريقه من الخسارة. وقال غارلاند: «سجل بول جورج ثلاثيات أكثر من فريقنا كله. لا أعتقد أننا سنفوز بمباريات كثيرة بمجرد التسجيل من مدى النقطتين». وقال المدرب تيرون لو: «نحن نتحسن. لدينا بعض الأشياء التي لا يزال يتعيّن علينا تحسينها. لا تزال أمامنا طريق طويلة لنقطعها».
ولعب كليبرز من دون خدمات باتريك بيفرلي الذي غاب عن كل المباريات الخارجية بسبب إصابة في الركبة.
وفي ميلووكس، حقق أفضل لاعب في الدوي الأميركي للمحترفين بكرة السلة في الموسمين الماضيين اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو «تريبل دابل» من 21 نقطة و14 مرتدة و10 تمريرات حاسمة، ليقود ميلووكي باكس إلى فوز عريض (130-110) على إنديانا بايسرز. وسجل أنتيتوكونمبو سبعاً من ثماني تسديدات خلال اللعب وسبع رميات حرة من أصل ثماني أيضاً، مساهماً في توسيع الفارق مع بايسرز ليصل إلى 34 نقطة قبل بداية الربع الأخير الذي لم يلعب فيه اليوناني بعد ضمان الفوز.
ورغم تسجيل دومانتاس سابونيس 33 نقطة لبايسايرز، هي الأعلى له هذا الموسم، إضافة إلى 12 مرتدة، لم يمنع إنديانا المنتشي بفوزه على ممفيس غريزليز (134-116) منتصف الأسبوع من حسم المباراة وتسجيل 21 رمية ثلاثية.
من جهة أخرى، سجل لوكا دونتشيتش وكريستابس بورزينغيس وتيم هارداواي مجتمعين 73 نقطة للإسهام بوضع حد لسلسلة من ست هزائم متتالية لدالاس مافريكس، بفوز (122-116) على أتلانتا هوكس.
وفي نيو أورليانز، سجل زايون ويليامسون 28 نقطة ليقود نيو أورليانز بيليكانز للفوز على فينيكس صنز (123-101)، إضافة إلى سبع مرتدات وست تمريرات حاسمة.