أوقف دنفر ناغتس سلسلة من 11 فوزاً توالياً (الأطول هذا الموسم) ليوتا جاز بالفوز عليه (128-117) ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفضل 47 نقطة لنجمه الصربي نيكولا يوكيتش، في حين انتزع لوس أنجليس كليبرز صدارة المنطقة الغربية. وضرب يوكيتش بقوة بتسجيله 47 نقطة بينها 22 في الربع الأول رفعها إلى 33 في نهاية الشوط الأول وأضاف 12 متابعة ليحقق «الدبل دبل» العشرين هذا الموسم.ونوّه يوكيتش نجم المباراة بلا منازع بفوز فريقه بقوله: «في الوقت الحالي، يعتبر جاز أفضل فريق في الدوري، يلعبون بشكل مدهش ويسدّدون بشكل رائع وحققوا 11 فوزاً توالياً، وبالتالي فالفوز جيد جداً لنا».
ومنذ البداية تقدّم ناغتس بفارق كبير وصل إلى 28 نقطة في الشوط الأول باعتماده بنسبة كبيرة على الرميات الثلاثية ونجح في تسجيل 8 منها في محاولته الـ8 الأولى ثم 15 من أصل 18 في نهاية الشوط الأول. ونجح جاز في تقليص الفارق إلى أقل من 10 نقاط في الربع الثالث، لكن الكلمة الأخيرة كانت لناغتس بفضل الاحتياطيين جايمايكل غرين وفاكوندو كامباتزو اللذين سجّلا 9 و6 نقاطاً توالياً في الربع الأخير ليخرج فريقهما فائزاً بفارق 9 نقاط. وتخطّى 7 لاعبين من جاز حاجز العشر نقاط وأفضلهم كان بويان بوغدانوفيتش مع 29 نقطة ودونوفان ميتشل مع 13 لكن ذلك لم يبعد شبح الخسارة الأولى له منذ السادس من كانون الثاني/يناير الماضي.
وعلى الجهة الأخرى عاد لوس أنجليس كليبرز من فوز صريح على نيويورك نيكس (129-115) بفضل 28 نقطة لنجمه كواهي لينارد. وبعد أن تقدّم كليبرز بفارق مريح خلال مجريات المباراة نجح نيكس في تقليص الفارق إلى نقطتين فقط في مطلع الربع الأخير لكن كليبرز ردّ بتسجيل النقاط التسع التالية ليحسم النتيجة بنسبة كبيرة. وكان جوليونس راندل أفضل مسجل في صفوف الخاسر، صاحب أفضل دفاع في الدوري، مع 27 نقطة. وبهذا الفوز انتزع كليبرز صدارة المنطقة الغربية على حساب يوتا جاز مع سجل هو الأفضل في الدوري حتى الآن إذ يتضمن 16 انتصاراً و5 هزائم.
ومن جهته حقّق واشنطن ويزاردز فوزاً مثيراً على بروكلين نتس (149-146).
وكانت المواجهة بين أفضل هدّافين هذا الموسم في الدوري، برادلي بيل في صفوف ويزادرز وكيفن دورانت مع نتس، فسجّل كل منهما 37 نقطة لكن الأول سجّل حاسمة منحت التقدم لفريقه (146-144) قبل نهاية المباراة بـ8 ثوان. بيد أن راسل وستبروك تفوّق عليهما من خلال تسجيله 41 نقطة نقطة للفائز. وقال وستبروك: «في الوقت الحالي، الشيء الأهم هو تحقيق الانتصارات» في إشارة إلى خسارة فريقه أربعاً من مبارياته الست الأخيرة بعد تأجيل ست مباريات له بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد. وغاب عن نتس نجمه جيمس هاردن بداعي الإصابة في فخذه.
وفي مباراة ثانية قلب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز تخلّفه أمام إنديانا بايسرز بفارق 16 نقطة قبل أقل من 10 دقائق على نهاية المباراة ليفوز عليه (119-110) بفضل 27 نقطة لتوبياس خاريس بينها 10 في الربع الأخير ليحقق فوزه السادس في آخر 7 مباريات. وأضاف فوركان كوركماز. وخاض فيلادلفيا المباراة في غياب نجمه الكاميروني جويل امبييد الذي يعاني من أوجاع في ظهره.
وقال لاعب فيلادلفيا ماتيس ثيبول: «أعتقد أنه فوز مهم لأكثر من سبب. لقد نجحنا في قلب تخلّفنا في المباراة لنفوز خارج أرضنا وفي غياب جويل امبييد. كل هذه الأمور ساهمت في جعل الفوز في غاية الأهمية. كنا سنلوم أنفسنا لو خسرنا هذه المباراة».
وفي مباراتين أخريين، فاز مينيسوتا تمبروولفز على كليفلاند كافالييرز (109-104) وتورونتو رابتورز على أورلاندو ماجيك (115-102).