يستضيف منتخب لبنان لكرة القدم للصالات نظيره العراقي في لقاء متجدد بينهما، وهذه المرة في الإطار الودي، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا 2014 التي تستضيفها فيتنام من 30 الحالي إلى 10 أيار المقبل.
ويلتقي المنتخبان على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي غداً الأحد الساعة 18.00 فيa أولى مباراتيهما، بينما ستقام المباراة الثانية الاثنين الساعة 19.30.
وتحفل لقاءات لبنان والعراق بالندية والإثارة في آنٍ واحد بالنظر إلى تقارب مستوى المنتخبين.

إلا أن تفوّق «رجال الأرز» على «أسود الرافدين» كان واضحاً في الأعوام الأخيرة، حيث كان لبنان قد فاز على العراق 3-1 في نهائي التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2010، ثم في لقاء حاسم ضمن تصفيات كأس آسيا 2012، حيث كان الفوز من نصيب لبنان أيضاً بنتيجة 1-0. أما آخر اللقاءات الرسمية بينهما، فكان في تصفيات كأس آسيا 2014 قبل 4 أشهر، وكان الفوز للبنانيين 4-3 بعدما تقدّموا بأربعة أهدافٍ نظيفة.
وهذه النتيجة سبقها لقاءان وديان بين المنتخبين في تشرين الثاني الماضي في بيروت، حيث فاز لبنان 2-1 في المباراة الأولى، والعراق 5-4 في الثانية.
وسيكون مثيراً للاهتمام متابعة ما سيقدّمه المنتخب العراقي في هاتين المباراتين، وخصوصاً أن تغييراً أصاب جهازه الفني، حيث عُيِّن المدرب المحلي هيثم بعيوي لقيادته خلفاً للإيراني علي رعدي. وكان بعيوي قد توّج مع فريق نفط الوسط بلقب الدوري العراقي، وهو يلقى دعم الاتحاد العراقي الذي أراد إعطاء الفرصة لأحد المدربين المحليين في الاستحقاق الكبير. ويملك بعيوي تشكيلة متجانسة من الشبان وأصحاب الخبرة الذين يعتمدون على لياقةٍ بدنية عالية وقساوة كبيرة في اللعب، أمثال مصطفى بطشاي وأمجد كريم ووليد علي وكرار محسن، إضافة إلى الحارس المتألق أحمد دريد، الذين كانوا قد دخلوا وزملاءهم معسكراً تدريبياً في مدينة النجف استعداداً للقاء لبنان.
يذكر أن لبنان الذي تأهل من المركز الأول في تصفيات غرب آسيا، وقع في المجموعة الثالثة لكأس آسيا إلى جانب منتخبات تايلاند وصيفة نسخة 2012 وماليزيا وتايبه، بينما جاء المنتخب العراقي الذي تأهل من المركز الثالث بصعوبة إلى النهائيات القارية، في المجموعة الأولى مع منتخبات فيتنام المضيفة والكويت وطاجيكستان.