تظاهرة لدعم مشاركة تيفيز في المونديال


ستُنظَّم تظاهرة في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس غداً من أجل المطالبة بعودة النجم كارلوس تيفيز، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، إلى صفوف المنتخب الوطني الذي سيخوض غمار بطولة كأس العالم هذا الصيف، بحسب ما أوردت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية.

من جهته، رأى النجم السابق أرييل اورتيغا أن تيفيز يستحق المشاركة في كأس العالم، وقال لراديو «دي لا ريد»: «شخصياً، أرى أن ما يقدّمه تيفيز هذا الموسم يجعله يستحق مكاناً في قائمة المنتخب الأرجنتيني في المونديال، لا فقط المشاركة فيه وعدم الاكتفاء بالوجود ضمن القائمة المسافرة إلى البرازيل».

كلينسمان وفوغتس يرشّحان ألمانيا للقب المونديال

اتفق النجم الالماني السابق يورغن كلينسمان، مدرب المنتخب الاميركي لكرة القدم، ومستشاره بيرتي فوغتس، على أن منتخب بلادهما قادر على التتويج بلقب مونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل من 12 حزيران الى 13 تموز المقبلين.
وقال كلينسمان في مقابلة نشرتها صحيفة «بيلد»: «جيل بيرتي أحرز كأس العالم عام 1976، وجيلي توّج عام 1990. الجيل الحالي يجب أن يكون التالي».
من جانبه، رأى فوغتس الذي أحرز كمدرب آخر لقب كبير لالمانيا في كأس اوروبا 1996، أن المانيا تملك حالياً «منتخباً رائعاً ولم يكن لديها لاعبون اكثر إعداداً فنياً وتكتيكياً» من الجيل الحالي.
ورغم أن كلينسمان وفوغتس هما خصمان ليواكيم لوف في المجموعة السابعة نفسها، يتمنيان أن تصبح المانيا بطلة للعالم للمرة الرابعة بعد أعوام 1954 و1974 و1990.

لاسانا ديارا ليس مقاتلاً مع «داعش» في سوريا

أكد اللاعب الفرنسي لاسانا ديارا أنه ليس الشخص الملثم الذي يُدعى «أبو عيسى الأندلسي» والذي ظهر في شريط فيديو انتشر على الشبكة العنكبوتية. وكشفت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية أنه لاعب سابق في أرسنال وقد ترك كرة القدم ليقاتل في صفوف تنظيم «داعش».
ونشر ديارا صورة في حسابه الشخصي على موقع «تويتر» تظهره في الطائرة مع زميلين له في ناديه الحالي لوكوموتيف موسكو الروسي، مغرّداً: «في سوريا؟ يا لها من طرفة سخيفة. أمسية سعيدة للجميع».

رايس تقول وداعاً

وضعت الاوسترالية ستيفاني رايس، الحاصلة على 3 ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين 2008، حداً لمسيرتها في عالم السباحة. ولم تشارك رايس (25 عاماً) في أي بطولة منذ مشاركتها الفاشلة في أولمبياد لندن 2012 بسبب إصابات في الكتف أرغمتها على إجراء 3 عمليات جراحية. وقالت رايس: «بعد الالعاب الاولمبية الاخيرة، لم أرغب في اتخاذ قرار متسرّع بخصوص مسيرتي، لأنني كنت لا أزال تحت تأثير قوة الحماسة»، وأضافت «لم أكن أعلم أنه يتعين عليّ أن أنتظر طويلاً لأصل الى اقتناع بنسبة 100 في المئة بما يجب عليّ عمله».