اكتفى نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر، كيفن دورانت، بتسجيل 23 نقطة للمرة الأولى بعد 41 مباراة، نجح خلالها في تخطي حاجز الـ 25 نقطة، محطماً رقم «الأسطورة» مايكل جوردان، وذلك في المباراة التي فاز بها فريقه على ساكرامنتو كينغز 107-92، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان دورانت قد حطم الأحد الماضي الرقم القياسي لجوردان الذي تخطى حاجز الـ 25 نقطة في 40 مباراة متتالية موسم 1986-1987 في صفوف شيكاغو بولز. ويبقى أمام دورانت أن يتخطى حاجز الـ 20 نقطة في 50 مباراة متتالية.


وقال دورانت: «لكل شيء نهاية، والواقع لم أكن أحب كل التركيز المنصبّ عليّ في الآونة الأخيرة لأن فريقي يستحق أيضاً الإشادة».
في المقابل، دخل الألماني ديرك نوفيتسكي التاريخ عندما أصبح عاشر أفضل مسجل في الدوري الأميركي، مسجلاً 21 نقطة ليرفع رصيده الى 27714 نقطة خلال فوز فريقه على يوتا جاز 95-83.
وقال نوفيتسكي: «أن أدخل ضمن أفضل 10 هدافين في تاريخ الدوري الأميركي هو إنجاز كبير لأن المستوى الخارق في هذا الدوري لا يصدق».
من جهته، فإن المخضرم الكندي ستيف ناش، نجم لوس أنجلس لايكرز، بات ثالث أفضل ممرر في تاريخ الدوري بتحقيقه 10335 تمريرة حاسمة خلال مباراة فريقه ضد هيوستن روكتس والتي انتهت بخسارته 130-145.
وفي المباريات الأخرى، فاز بروكلين نتس على ميامي هيت 88-87، وديترويت بيستونز على أتلانتا هوكس 102-95، ومينيسوتا تمبروولفز على سان أنطونيو سبرز 110-91.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - ديترويت بيستونز، أورلاندو ماجيك - بروكلين نتس، واشنطن ويزاردز - تشارلوت بوبكاتس، تورونتو رابتورز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، أتلانتا هوكس - بوسطن سلتيكس، نيو أورليانز بيليكينز - فينيكس صنز، ميلووكي باكس - انديانا بايسرز، مينيسوتا تيمبروولفز - شيكاغو بولز، ممفيس غريزليس - ميامي هيت، دنفر ناغتس - هيوستن روكتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - ساكرامنتو كينغز، لوس أنجلس كليبرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر.