صعد الإسباني فيليسيانو لوبيز والأوسترالي ليتون هويت، المصنفان خامساً وسابعاً على التوالي، الى الدور الثاني لدورة هيوستن الأميركية البالغة جوائزها نحو 540 ألف دولار والمقامة على أرضٍ ترابية.


في الدور الأول، فاز لوبيز على الأميركي روبي غنيبري الصاعد من التصفيات 7-5 و6-2، وهويت بطل عام 2009 على الكندي بيتر بولانسكي الصاعد من التصفيات 6-4 و3-6 و6-4.
وفي الدور المقبل، يلعب لوبيز مع الكولومبي أليخاندرو غونزاليس الذي كان قد أقصى القبرصي ماركوس بغداتيس، وهويت مع الأميركي سام كويري الذي تغلب على الروسي أليكس جونيور بوغومولوف 6-4 و7-6.

ودّع
إيفو كارلوفيتش المنافسات من
الدور الأول

وفجّر الأميركي جاك سوك مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش الثامن 6-1 و6-4، ليضرب موعداً مع الألماني بنجامين بيكر الفائز على الإسباني روبن راميريز هيدالغو الصاعد من التصفيات 6-1 و1-6 و6-3. وتأهل الأميركيون ميكايل راسل ودونالد يونغ وستيف جونسون، المشارك ببطاقة دعوة، الى الدور الثاني بفوز الأول على الإسباني دانيال خيمينو 6-3 و7-6، والثاني على مواطنه راين هاريسون الصاعد من التصفيات 6-0 و6-1، والثالث على مواطنه دينيس كادلا 6-3 و7-6.
وفي الدور المقبل، يلعب راسل مع الإسباني نيكولاس الماغرو الثالث ووصيف العام الماضي والذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الأربعة الأوائل، ويونغ مع الأرجنتيني خوان موناكو السادس وبطل عام 2009 أو الهندي سومديف ديفارمان، وجونسون مع الإسباني الآخر فرناندو فرداسكو الرابع.
وكان الأميركي جون إيسنر قد أحرز لقب النسخة الأخيرة العام الماضي ويستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الألماني دوستين براون الفائز على الأميركي رينه وليامس المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-2.