رغم تخلّيه في الصيف الماضي عن المهاجم تيمو فيرنير، السلاح الأبرز في هجوم الفريق الألماني، لا يزال لايبزك يقدم عروضاً مقنعة. موسمٌ جديد يفرض من خلاله الفريق نفسه منافساً على اللقب، حيث يعد لايبزك أقرب ملاحقي بايرن ميونيخ المتصدر بعد 14 مباراة في موسم 2020/2021، وذلك بعد ثماني مباريات متتالية في الدوري دون هزيمة. في الواقع، خسر لايبزك مرة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، وذلك أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (1-0) في الجولة السادسة. يتميّز الفريق بمتانة دفاعه، حيث تلقى رجال المدرب المتميّز ناغيلسمان أقل عدد من الأهداف في الدوري هذا الموسم (9). حافظ لايبزك على نظافة شباكه في أربع مباريات متتالية (7 بالمجمل)، وفي حال لم يدخل في شباكه هدف في مباراة اليوم، سيعادل الرقم القياسي للنادي الذي حققه عام 2018 تحت قيادة المدرب والمدير الرياضي السابق رالف رانجنيك.
يبرز في تشكيلة المدرب ناغيلسمان هذا الموسم كل من أنجيلينو وبولسن، أفضل هدافي الفريق في الدوري برصيد أربعة أهداف لكل منهما، غير أن جماعية اللعب توزّع الأهمية على جميع العناصر. يظهر ذلك جلياً من خلال نتائج الفريق، حيث فاز لايبزك بسبع من آخر تسع مباريات في مختلف المسابقات، وسجل لاعبيه هدفين أو أكثر في ست من المباريات التسع السابقة، كما حقق الفريق رقماً لافتاً على أرضه حيث لم يهزم خلال 10 مباريات متتالية. اختبار اليوم قد ينهي سلسلة اللاهزيمة، إذ لم يخسر دورتموند في آخر خمس مواجهات له مع لايبزيك.
يبدو دورتموند أكثر استقراراً في الجولات القليلة الماضية. فبعد إقالة المدرب السويسري لوسيان فافر إثر الخسارة القاسية أمام شتوتغارت بخمسة أهداف مقابل هدف، حلّ مساعده السابق إيدن ترزيتش على رأس العارضة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم، وقد تمكّن في وقتٍ قصير من رفع الروح المعنوية داخل المنظومة، ليحقق 3 انتصارات من 4 مباريات في مختلف المسابقات.
يعوّل دورتموند على نجمه الهولندي هالاند خلال المباراة


رغم الخسارة القاسية في الدوري أمام أونيون برلين، عاد دورتموند في مباراته الأخيرة وحقق فوزاً مهماً أمام فولفسبورغ، في لقاءٍ عكس الكثير من المعالم التي أضافها ترزيتش إلى الفريق.
كسر مانويل أكانجي التعادل السلبي بعد مرور ساعة برأسية قوية من ركلة ركنية، قبل أن يعزّز سانشو النتيجة في الدقائق الأخيرة بهدفٍ ثانٍ (أوّل هدف لسانشو هذا الموسم). انتصارٌ مهم أعاد دورتموند إلى دائرة المنافسين على مقاعد الأبطال، وسط رغبة الاقتراب أكثر من الصدارة عبر بوابة لايبزك.
يعوّل ترزيتش على هدّاف الفريق النرويجي هالاند، الذي عاد إلى اللعب في الفوز المقنع (2-0) على فولفسبورغ. لم يتمكن اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً من تسجيل هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم خلال تلك المباراة، لكنه لم يُظهر أي آثار سلبية للإصابة التي أبعدته عن المباريات السابقة، ما يعطي الفريق دفعةً معنويةً كبيرة. مع لاعب الوسط توماس ديلاني، وجيو رينا الذي شارك للمرة الخامسة على التوالي في الدوري إلى جانب سانشو والقائد ماركو رويس في الهجوم، استقر المدرب المؤقت إدين تيرزيتش إلى حد كبير على تشكيلته الأساسية المفضّلة، ويمكن أن يصعد إلى المركز الثالث في حال فوزه في مباراة اليوم.
يغيب من طرف لايبزك اللاعب الجديد دومينيك زوبوسزلاي بسبب الإصابة، ومن المرجح أن يعود الجناح المجري إلى الملاعب في فبراير/شباط. كما تم استبعاد كريستوفر نكونكو وإبراهيما كوناتي وكونراد لايمر وفابريس هارتمان، وبنجامين هنريكس بسبب الإصابة.
على الجهة المقابلة، يبدو أن دورتموند أكثر حظاً على صعيد الإصابات، في ظل استبعاد ثورجان هازار ومارسيل شميلزر فقط من الرحلة إلى لايبزيك.