تنطلق اليوم الخميس منافسات إياب فاينال 6 بطولة لبنان بكرة اليد، بمباراة واحدة تجمع بين السد حامل اللقب ومتصدر الترتيب مع المشعل بدنايل عند الساعة السابعة في قاعة نادي السد. ولن يواجه السد أي صعوبة تذكر في تخطي منافسه بالنظر الى الفارق الكبير في الإمكانات والخبرة ونوعية اللاعبين.


وفي المباراة الثانية التي ستتجه اليها الأنظار غداً الجمعة، يستضيف الصداقة وصيف السنوات الماضية، الحصان الأسود في هذه البطولة الشباب مار الياس عند السابعة والنصف في قاعة حاتم عاشور الرياضية. واللقاء هو واحد من المواجهات المفصلية هذا الموسم لتحديد جدول ترتيب البطولة، وخاصة أنه سيؤثر كثيراً في تحديد المواجهات في الفاينال 4 للبطولة. وسيكون هذا الاختبار الحقيقي الأول لمدرب مار الياس توفيق شاهين الذي تسلم دفة القيادة خلفاً للسوري ثائر حبوش، فيما سيحاول المدرب زياد منصور تسجيل انتصار بعد عدم الاستقرار في المستوى خلال الفترة الماضية.
ويوم السبت يختتم الأسبوع الأول إياباً بمواجهة بين فوج الإطفاء والجيش اللبناني، ويسعى الجيش إلى تعويض خسارته في المباراة الماضية أمام السد وكذلك استغلال أي تعثر للصداقة ومار الياس لتحسين موقعه في سلم الترتيب، فيما يخوض الإطفاء المباراة من باب المشاركة بعدما انعدمت حظوظه تقريباً في الدخول للمربع الذهبي. وتقام المباراة على ملعب الصداقة عند الساعة السادسة.