يخوض برشلونة مباراته الأخيرة في عام 2020 بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، والذي أثار مرة أخرى التكهنات بشأن مستقبله، وذلك عندما يستضيف إيبار في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم (اليوم الساعة 20:15 بتوقيت بيروت)، فيما يخوض قطبا العاصمة مدريد المتصدران ريال وأتلتيكو اختبارين سهلين نسبيا ضد التشي وخيتافي يوم غد الأربعاء. وكان أعلن النادي الكاتالوني الأحد غياب نجمه بسبب إصابة في كاحله، وقال في بيان إن الأرجنتيني «ميسي يُكمِلُ العلاج في كاحله الأيمن، ومن المتوقع أن يعود إلى التمارين بعد مباراة برشلونة وإيبار». ويعود برشلونة إلى المنافسات بعد فوز أخير على بلد الوليد (3-صفر) الأربعاء الفائت قبل استراحة قصيرة لفترة عيد الميلاد، سجّل خلالها ميسي هدفاً سمح له بأن يتقدم على أسطورة البرازيل بيليه من حيث عدد الأهداف مع فريق واحد، رافعاً رصيده إلى 644 هدفاً بقميص النادي الكاتالوني، متفوّقاً بفارق هدف عن العدد الذي سجّله بيليه مع سانتوس.
وتحدث ميسي عن مستقبله في مقابلة عرضتها قناة «لاسيكستا» الإسبانية وتم تسجيلها مطلع الشهر الحالي، حيث أكد أنه لم يقرر شيئاً بعد بشأن مستقبله مع النادي من خلال قوله: «لا أعرف بعد. أنا مركّز ولا أعرف كيف سينتهي الموسم». وأكد أفضل لاعب في العالم ست مرات أنه لو عاد به الزمن سيرسل مجدداً البوروفاكس كما فعل في آب/أغسطس الماضي طالباً الرحيل عن النادي، مشيراً إلى أنه لم يرغب في الرحيل بصورة سيئة رغم فرصته الكبيرة للخروج فائزاً في القضية ومؤكداً أن برشلونة هو «كل حياتي».
وأعرب الدولي الأرجنتيني أنه يرغب في خوض تجربة في الولايات المتحدة والعودة إلى برشلونة للعمل في النادي والعيش في «أفضل مدينة في العالم».
وبعد بداية موسم متعثّرة، حصد برشلونة 10 نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، ما ساهم في صعوده إلى المركز السادس، لكنّ فريق المدرب الهولندي رونالد كومان يتخلف بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر الذي خاض أيضاً مباراة أقل من «بلاوغرانا».
أما ريال مدريد الذي اختير الأحد «نادي القرن» خلال جوائز «غلوب سوكر» في الحفل الذي أقيم في دبي، فيملك رصيد النقاط ذاته لأتلتيكو، إلا أنه خاض مباراتين أكثر منه وهو يحل على التشي السادس عشر غداً الأربعاء. ويمر النادي الملكي بفترة مميزة، حيث فاز بمبارياته الخمس الأخيرة في الدوري آخرها على غرناطة بهدفين نظيفين الأربعاء الماضي. وسيعوّل فريق المدرب الفرنسي زين الدين على مواطن الأخير المتألق كريم بنزيمة هدّاف الدوري برصيد 8 أهداف بالتساوي مع اياغو اسباس مهاجم سلتا فيغو وجيرارد مورينو نجم فياريال. ومن المتوقّع مشاركة البلجيكي ادين هازار في المباراة ضد التشي بعد تعافيه من الإصابة، حيث قام بعملية الإحماء قبل المواجهة أمام غرناطة إلا أن «زيزو» فضّل عدم المجازفة به.
قال ميسي إنه يرغب بخوض تجربة في الولايات المتحدة الأميركية


من جهته، يأمل أتلتيكو أن يحمل معه الزخم من الانتصار المهم الذي حقّقه قبل العيد على مفاجأة بداية الموسم ريال سوسييداد، عندما أسقطه في عقر داره بهدفين نظيفين، وذلك عندما يستضيف خيتافي الثاني عشر غداً الأربعاء أيضاً. وفي ظل عدم ارتقاء برشلونة إلى مستوياته المعهودة والبداية البطيئة التي قدّمها ريال مدريد هذا الموسم، كثرت الأحاديث عن فرصة ذهبية للنادي الأبيض والأحمر لحصد لقب الليغا للمرة الأولى منذ عام 2014.
وحقّق فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني نتائج مميزة هذا الموسم في الليغا، إذ لم يخسر سوى مباراة واحدة كانت أمام الجار والغريم ريال في المرحلة الثالثة عشرة (2- صفر) وتبدو حظوظه قائمة مع ثلاثي الهجوم الأوروغوياني لويس سواريز صاحب 7 أهداف هذا الموسم والبرتغالي الشاب جواو فيليكس وماركوس يورنتي. ويملك وصيف بطل أوروبا عامَي 2014 و2016 أقوى دفاع في الدوري، حيث لم تستقبل شباكه سوى خمسة أهداف في 13 مباراة. إلا أن المهمة ستكون أصعب بغياب الظهير الأيمن الإنكليزي كيران تريببير بعد إيقافه من اتحاد كرة القدم في بلاده لمدة عشرة أسابيع لخرقه قواعد المراهنات، ما سيبعده عن جميع المنافسات حتى 28 شباط/فبراير المقبل.
وفي أبرز المباريات الأخرى، يحل سوسييداد الثالث (26 نقطة من 16 مباراة) على أتلتيك بلباو في مباراة قوية، فيما تُفتتح المرحلة بمواجهة منتظرة بين فياريال الرابع (26 من 15) ومضيفه إشبيلية السادس (23 من 13). فيما يستضيف غرناطة السابع فالنسيا الرابع عشر.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا