جمهورية إيرلندا تستضيف إنكلترا لأول مرة منذ 1995
أعلن الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم أن منتخبه الوطني سيستضيف نظيره الإنكليزي في مباراة ودية في حزيران 2015 لأول مرة منذ لقائهما في الأراضي الإيرلندية عام 1995، حيث لم تستكمل المباراة بسبب شغب جماهيري. وأبعد اللاعبون وقتذاك إلى خارج الملعب بينما كانت إيرلندا متقدمة 1-0، وذلك بعدما بدأ مشجعون إنكليز بإلقاء مقاعد تم خلعها من المدرجات الى أرض الملعب. والتقى المنتخبان ودياً في ملعب «ويمبلي» اللندني حيث تعادلا 1-1 العام الماضي.

كلوزه يغيب لأسبوعين تقريباً...

تعرّض الألماني ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي لإصابة في عضلة الفخذ ستبعده عن مباريات فريقه لحوالى أسبوعين. وسيتجه كلوزه إلى مدينة ميونيخ لرؤية بعض الأطباء المتخصصين والاستشاريين، وهو فضّل السفر إلى ألمانيا ومقابلة الطاقم الطبي المفضل لديه والذي يتعامل معه دائماً لرغبته في اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة في هذا الوقت الحرج من الموسم حتى لا تتأثر فرص انضمامه إلى المنتخب الألماني الشهر المقبل، قبل انطلاق مونديال البرازيل المقرر إقامته في شهر حزيران المقبل.

... ولوف متفائل بعودة خضيرة

صرح مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف لقناة «سكاي» الألمانية بأنه يثق بقوة في عودة لاعب وسط ريال مدريد سامي خضيرة إلى مستواه في الوقت المناسب قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في البرازيل الصيف المقبل. وأوضح لوف أن عودة خضيرة ستحدد المركز الذي سيشغله القائد فيليب لام: «بخصوص سامي، لديّ شعور إيجابي جداً لأنني أعرف كيف كان يعمل بجد للعودة الى قمة مستواه»، مشيراً الى أنه على اتصال مستمر معه. وكان خضيرة (27 عاماً) قد تعرّض لقطع في الرباط الصليبي الداخلي لركبته اليمنى خلال مباراة ودية بين ألمانيا وإيطاليا في تشرين الثاني الماضي.

ثورب الى العناية المركزة

وُضع السباح الأوسترالي إيان ثورب في العناية المركزة بمستشفى في سيدني لمعالجته من عدوى قد تعوق استخدامه لليد اليسرى، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية. وتردد أن ثورب الحاصل على خمسة ألقاب أولمبية قد انتقلت إليه عدوى بعد جراحة خضع لها في سويسرا حيث يقيم. وفي شباط الماضي قال مدير أعمال ثورب، جيمس إرسكين إن وكيله يعاني من الاكتئاب حيث رصد وهو يتصرف بطريقة غير معتادة بالقرب من سيارة في أوستراليا بعدما تناول أدوية مضادة للاكتئاب ومسكنات للألم بسبب إصابة في الكتف.
وشارك ثورب في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في سيدني عام 2000 ثم اعتزل عام 2006 بسبب نقص الدافع لديه للاستمرار، وعاد ثورب للمنافسات في 2011 لكنه فشل في التأهل الى الألعاب الأولمبية 2012.