يريد آرسنال ومدرّبه الجريح الإسباني ميكل آرتيتا تحقيق أكثر من هدف عند استضافة مانشستر سيتي حامل اللقب اليوم الثلاثاء (22:00 بتوقيت بيروت) في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم. فمن ناحية يريد الفريق اللندني وضع حدّ لسيطرة نظيره الشمالي على اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة، بعد فوز الأخير في النهائي على آرسنال بالذات، وتشيلسي وآستون فيلا تباعاً، ومن ناحية أخرى تخفيف الضغوطات عن كاهل المدرب آرتيتا الذي يعاني فريقه في الدوري المحلي، بعد خسارته 8 مباريات من أصل 14 خاضها حتى الآن، آخرها ضد إيفرتون. ويحتلّ آرسنال مركزاً متأخّراً، ما رسمَ علامة استفهام كبرى حول مصيره. ويعيش آرسنال أسوأ انطلاقة موسم له منذ موسم (1974-1975) حيث حصد 14 نقطة فقط من 14 مباراة أي أقل بـ7 نقاط من رصيده الموسم الماضي عندما أقال المدري أوناي ايمري في الفترة ذاتها.ولم يسجّل المدفعجية سوى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وتطرق ارتيتا لهذه الناحية بقوله: «فعاليتنا أمام المرمى متدنية جداً وبالتالي يتعيّن علينا تحسين هذه النقطة. عندما كنّا في حاجة إلى وقوف الحظ إلى جانبنا سددنا في القائم وأضعنا الكثير من الفرص» في إشارة إلى مجريات مباراة فريقه ضد ايفرتون السبت الماضي.
وغالباً ما يشرك مدرّبو الفرق في هذه المسابقة تشكيلة رديفة، لكن على الأرجح سيزجّ أرتيتا بأفضل عناصره في محاولة للخروج من الأزمة التي يتخبّط بها فريقه. ولم يُعرف ما إذا كان الغابوني بيير اميريك اوباميانغ سيكون جاهزاً لخوض المباراة ضد سيتي كونه غاب عن لقاء ايفرتون لإصابة في ربلة الساق.
في المقابل، استعاد مانشستر سيتي توازنه بعد انطلاقة موسم متذبذبة، لكنه لا يزال يعاني من عدم نجاعة هجومية في ظلّ عدم استعادة هدافه التاريخي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو لكامل لياقته البدنية بعد عملية جراحية خضع لها في ركبته الصيف الماضي.
على الجهة المقابلة تبرز مباراة ايفرتون مع مانشستر يونايتد على ملعب الأول «غوديسون بارك» يوم غد الأربعاء، حيث يقدم الفريقان عروضاً رائعة في الآونة الأخيرة. وفاز ايفرتون في آخر ثلاث مباريات له ويحتلّ المركز الرابع في الدوري بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد الذي حصد 19 نقطة من 21 ممكنة في آخر 7 مباريات وصعد إلى المركز الثالث مع مباراة مؤجلة.
وكان مانشستر يونايتد تغلّب على ايفرتون (3-1) في الدوري في عقر دار الأخير الشهر الماضي وبالتالي سيحاول «التوفيز» الثأر هذه المرة.
ومن جهته يأمل توتنهام في استعادة نغمة الانتصارات عندما يحلّ ضيفاً على ستوك سيتي من الدرجة الأولى الاربعاء أيضاً. ولم يفُز توتنهام في آخر ثلاث مباريات في الدوري فتعادل مع كريستال بالاس (1-1) وخسر أمام ليفربول (1-2) وأمام ليستر سيتي (صفر-2) ليهبط من المركز الأول إلى الخامس.
وفي مباراة أخرى في هذا الدور يلتقي برنتفورد من الدرجة الأولى مع نيوكاسل اليوم الثلاثاء (19:30 بتوقيت بيروت).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا