تبصر النور اليوم لجنة إدارية جديدة لاتحاد رياضي، في إطار سلسلة الجمعيات العمومية التي تعقد لإجراء انتخابات جديدة. عند الساعة الخامسة عصراً في قرية الصيفي، تجتمع أندية لعبة الركبي يونيون (أربعة أندية) لانتخاب سبعة أعضاء سيشكلون الاتحاد الجديد للعبة. ثمانية مرشحين سيتنافسون على سبعة مقاعد، وهم: سمير دبوق، غسان حجار، إيغل زريق، عبد الله جمال، ريمون عصفور، إلياس الخوري، لارا زلعوم وجورج عون.قد يبدو خبر الجمعية العمومية والانتخاب عادياً. لكن ما هو لافت اسم أحد المرشحين، والذي من المفترض أن يكون رئيساً للاتحاد: سمير دبوق. هو رئيس نادي شباب الساحل في لعبة كرة القدم. فجأة طرح اسمه كرئيس لاتحاد الركبي يونيون. أمر أثار الاستغراب، نظراً إلى «بعد المسافة» بين كرة القدم والركبي يونيون. لدبوق مسيرة طويلة وخبرة كبيرة في لعبة كرة القدم. فريقه شريك في صدارة ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم. لكن ماذا أتى بسمير دبوق الى لعبة الركبي يونيون؟
سؤال يجيب عنه دبوق في اتصال مع «الأخبار»، معتبراً أنها لعبة جميلة «ولدي فكرة وافية عنها، انطلاقاً من ممارسة صديق لي في قبرص للعبة، وأنا كنت أتابعها دوماً. أتصل بي الشباب من اللعبة، وعرضوا عليّ الفكرة لترؤس الاتحاد، ووافقت. كان من المفترض أن يكون عبد الله جمال هو الرئيس، لكنه رفض، وسنعمل كي يكون أميناً للسر. أهدف الى تطوير اللعبة التي هي حديثة في لبنان، حيث تشكّل الاتحاد عام 2009. إنها لعبة جميلة، لكنها مظلومة إعلامياً. أتمنى أن نوفّق في مسيرتنا» يقول دبوق حول مشروعه الجديد.

أكرم الحلبي يعلن لائحته
وفي السياق الانتخابي عينه، أعلن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي، من منزله أمس الأحد، لائحته المكتملة المؤلفة من 15 مرشحاً لخوض انتخابات اللجنة الادارية الجديدة للاتحاد التي ستُجرى مساء غدٍ الثلاثاء 22 كانون الأول الجاري في مقر نادي انترانيك (بيروت) في النقاش.
والمرشحون هم: أكرم حلبي، شربل رزق، ضومط كلّاب، الأب جهاد صليبا، سامي ناصر، تمّام جارودي، هشام جرادي، محمد أبو بكر، طوني ديب، مارون جبرايل، غازي بستاني، فيكين جيرجيان، هايغ تاباكيان، باتريك لحود وايلي خليل. وحضر إعلان اللائحة المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة والدكتور مازن قبيسي ورئيس نادي هوبس جاسم قانصوه ورئيس نادي دينامو فيصل قلعاوي.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا