انطلق الأسبوع التاسع من الدوري اللبناني لكرة القدم بمباراتين، شهدت الأولى تعادلاً سلبياً بين البرج والتضامن صور على ملعب صيدا، في حين فاز العهد على السلام زغرتا 3-0 على ملعب جونية.فوز العهد جاء منطقياً في ظل الفارق الكبير في المستوى بين الفريقين، حيث حسم بطل لبنان المباراة في الشوط الأول عبر طارق العلي ومحمد قدوح (هدفين). ويأتي الفوز قبل أسبوع على قمة الدوري اللبناني في المرحلة العاشرة والتي ستجمع العهد مع النجمة على ملعب جونية. هذا الفوز سمح للعهد بتعزيز مركزه الخامس برصيد 15 نقطة وضمن بشكل كبير مشاركته في المرحلة السداسية للفرق صاحبة المراكز الستة الأولى. أما السلام فبقي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
في صيدا، خرج البرج والتضامن صور بتعادل سلبي مخيّب للفريقين في مباراة ضعيفة المستوى، ندرت فيها الفرص. تعادل أبقى البرج في المركز السادس برصيد 11 نقطة مؤقتاً، فيما بقي التضامن في المركز الحادي عشر برصيد ست نقاط خلف الشباب الغازية العاشر بفارق المواجهات.
وتستكمل المرحلة اليوم السبت بثلاث مباريات، فيلعب عند الساعة 14:15 شباب البرج التاسع برصيد ثماني نقاط، مع الإخاء الأهلي عاليه الرابع برصيد 16 نقطة على ملعب بحمدون. وفي التوقيت عينه، يلعب النجمة المتصدر برصيد 18 نقطة، مع الشباب الغازية، العاشر بست نقاط، على ملعب صيدا. وعند الساعة 16:05، يشهد ملعب جونية لقاءً قوياً بين شباب الساحل الوصيف برصيد 18 نقطة مع الصفاء السابع برصيد عشر نقاط.
ويختتم الأسبوع التاسع غداً الأحد في طرابلس عند الساعة 14:15 بين الأنصار الثالث برصيد 18 نقطة مع طرابلس الثامن برصيد تسع نقاط.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا