اختتم الأسبوع السابع من الدوري اللبناني لكرة القدم بفوز عزيز للبرج على شباب البرج 1-0 على ملعب جونية، سجّله فضل عنتر في الدقيقة 58. هو ليس فوزاً عادياً للبرجيين، فبالنسبة إليهم هو فوز على الغريم التقليدي وابن «الضيعة» شباب البرج في ظل الحساسية العالية بين الفريقين. فالفوز على شباب البرج له طعم مختلف عن أي فوز آخر قد يحققه الفريق. كما أنه الفوز الأول للبرج بقيادة مدربه الجديد فؤاد حجازي في ثاني مباراة يقوده حيث تعادل فريقه مع طرابلس 0-0 في الأسبوع السادس. كما أنه الفوز الأول للبرج منذ الأسبوع الثالث حين فاز على الصفاء 4-1. وقد سمح هذا الفوز للبرج بالتقدم مركزين في الترتيب العام وأصبح سابعاً برصيد تسع نقاط وبفارق المواجهات عن العهد بعدما فاز عليه في الأسبوع الأول 3-2.

ويمكن اعتبار النتيجة عادلة من حيث الأداء الذي تفوّق فيه البرجيّون ولو بشكل طفيف، حيث كان بالإمكان أن يخرجوا فائزين بأكثر من هدف، وخصوصاً بعد تسجيلهم هدفاً في الشوط الأول ألغاه الحكم المساعد علي فقيه وكان قراره خاطئاً.
شباب البرج من جهته، أهدر فرصة التقدم حين أضاع لاعبه علي بزي ركلة جزاء تصدى لها الحارس عبد الكريم صالح في الدقيقة العاشرة، إذ إن الحكم علي رضا احتسب ركلة الجزاء الصحيحة بعد عرقلة صالح لبزي. وشكّلت هذه الحادثة نقطة تحوّل في اللقاء، حيث مالت الكفة لمصلحة البرجيين وكان لهم محاولات عدة وخصوصاً عبر الثلاثي النشيط: أبو بكر المل وفضل عنتر ومحمد قاسم. فنجح الأخير في استغلال خطأ من علي بزي فخطف الكرة وسدد لتفلت الكرة من حارس شباب البرج فضل مسلماني وترتطم بالقائم قبل أن يسجل منه عنتر الهدف الغالي.
وسيواجه البرج فريق الإخاء الأهلي عاليه الثالث في الترتيب في الأسبوع الثامن يوم الأحد على ملعب العهد عند الساعة 14.15. أما شباب البرج الذي بقي في المركز التاسع برصيد ثماني نقاط فسيلعب مع شباب الساحل يوم الأحد أيضاً على ملعب بحمدون عند الساعة 14.15.
من جهة أخرى، أعلن مدرب فريق الشباب الغازية حسن حسون استقالته من تدريب الفريق عبر بيان مقتضب جاء فيه «بعد الظروف التي رافقت نادي الشباب الغازية والتي كانت قاسية من جهة، إضافة الى عدم التوفيق وإهدار الفرص السهلة جداً من جهة أخرى، وبما أن النتائج هي المعيار بالرغم من الأداء الجيد والمتماسك، فإنّي أتقدم من الهيئة الإدارية الكريمة بالاستقالة من منصبي كمدير فني للفريق. وأتمنى أن تعطي استقالتي دافعاً إيجابياً ومعنوياً للفريق في مباراته أمام السلام زغرتا نهار السبت المقبل وجميع مباريات الدوري».
وعلمت «الأخبار» أن قرار الاستقالة قد اتخذه المدرب حسون سابقاً، وهو سيبقى في الجهاز الفني حيث سيتم التعاقد مع مدرب عراقي بعد الاتفاق على بعض التفاصيل من خلال اجتماع سيعقد اليوم. ويحتل الغازية المركز ما قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط أمام السلام زغرتا صاحب المركز 12 برصيد نقطة واحدة. وعليه، فإن لقاءهما السبت ضمن الأسبوع الثامن هو لقاء بستّ نقاط وليس بثلاث في صراع الهروب من الهبوط.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا