كان فريقا الأنصار والنجمة أكبر الفائزين بعد مباريات الأسبوع السابع من الدوري اللبناني لكرة القدم. فالأول ابتعد في الصدارة برصيد 18 نقطة بعد فوزه الساحق على السلام زغرتا 6-0 على ملعب المرداشية، سجلها: أنس أبو صالح، نادر مطر، حسن معتوق، خالد علي، حسين شعيتو «موني» وأحمد حجازي. أما النجمة فقد انتزع الوصافة برصيد 15 نقطة بعد فوزه على التضامن صور 2-0، سجلهما: محمود سبليني وماهر صبرا على ملعب صور.

أكبر الخاسرين من الأسبوع السابع كان فريق الإخاء الأهلي عاليه، الذي تعادل سلباً مع طرابلس على ملعب رشيد كرامي، فتراجع الى المركز الثالث برصيد 15 نقطة. أفلت الإخاء من خسارة بعد العرض الجيد الذي قدمه الطرابلسيون والذين كانوا قريبين من الخروج فائزين لولا تألّق حارس الإخاء شاكر وهبي.
الساحل والعهد أيضاً كانا من الخاسرين هذا الأسبوع بعد تعادلهما السلبي على ملعب جونية. تراجع الساحل الى المركز الرابع برصيد 15 نقطة، في حين كان التعادل بمثابة الخسارة للعهد الذي تضاءلت آماله أكثر فأكثر بالحفاظ على لقبه. صحيح أن العهد أصبح خامساً برصيد 9 نقاط، لكنه تقدم مؤقت قبل لقاء البرج وشباب البرج اليوم عند الساعة 16.05 على ملعب جونية. والأسوأ للعهداويين هو أنهم أصبحوا متأخرين بتسع نقاط عن الأنصار المتصدر.
في هذا الوقت، كان الصفاء يخطف فوزاً غالياً من الشباب الغازية 1-0 على ملعب العهد. سجّل الهدف أحمد جلول من ركلة جزاء. خسارة غير مستحقة للجنوبيين الذين كانوا الطرف الأفضل، في حين حقق الصفاويون الأهم وهو حصد النقاط في أول مباراة لهم بقيادة مدربهم الجديد محمد الدقة.
انتهى الجزء الأكبر من الأسبوع السابع، فكان شبه «بروفة» قبل لقاء القمة في الأسبوع الثامن بين النجمة والأنصار. هو ليس فقط «ديربي» لبنان، بل هو بين الغريمين التقليديين، والأهم هو أنه لقاء على صدارة الترتيب بين المتصدر ووصيفه.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا