وجّه الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول انتقادات لمسؤولي رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الجمعة، متهمًا إياهم بتجاهل صحة اللاعبين بعدما رفضوا السماح للأندية باعتماد قانون التبديلات الخمسة بدلاً من ثلاثة خلال اجتماعهم هذا الأسبوع. وسُمح للمدربين بقيام خمسة تبديلات عند استئناف الدوري الإنكليزي الموسم الفائت بعد توقف قسري بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث أبقت الدوريات الأوروبية الأربعة الكبرى الأخرى على هذا القرار هذا الموسم أيضًا. إلا أن أندية الـ«برمييرليغ» لم تصوّت على اعتماده مجددًا لموسم 2020-2021 حيث رأت الفرق المعارضة له أنه يخدم الأندية الكبرى.ورغم اعتراض كلوب الذي يعاني فريقه من غيابات كثيرة بسبب الإصابات، وبعض المدربين الآخرين إلا أنه لم يتم التصويت على تغيير القرار خلال اجتماع للأندية هذا الأسبوع.
وقال الألماني على هامش المباراة ضد ولفرهامبتون غداً الأحد في الدوري «لست متفاجئًا. قلت لكم ذلك خلال اجتماع المدربين (في تشرين الثاني/نوفمبر) لو تمكنا من التصويت يومها، ولكن لم يسمح لنا بذلك، لكان القرار مختلفًا وحظي بـ 15 أو 16 صوتًا».
وتابع «فكرة أنه لم يتغير منذ حينها هي دليل على أن المساهمين والمديرين التنفيذيين والرياضيين يملكون وجهات نظر مختلفة عن المدربين».
وأكد الألماني الذي قاد الفريق الى لقب الدوري الموسم الفائت أن «هذا ليس مؤشرًا جيدًا حقيقة، وكي أكون صريحًا. هؤلاء الأشخاص يتجاهلون حقًا صحة اللاعبين».
ورأى كلوب أن هذا الأمر من شأنه أن يشكل معضلة بالنسبة الى مدرب منتخب إنكلترا غاريث ساوثغيت، مشيرًا الى أن معظم اللاعبين الذين يريدهم غاريث ينافسون في أوروبا، في إشارة الى الجدول المزدحم «سيحصل غاريث على ما نعطيه إياه إذا بقينا على قرار التبديلات الثلاثة... سيواجه مشاكل، لذا هي مشكلة الاتحاد الإنكليزي».
وكانت هناك أنباء إيجابية لكلوب أمس الجمعة بعد عودة كل من الظهير الأيمن ترنت ألكسندر أرنولد ولاعب الوسط الغاني نابي كيتا الى التمارين الجماعية بعدما أبعدتهما الإصابة عن أربع وثلاث مباريات تواليًا، فيما يستمر غياب حارسه البرازيلي أليسون بيكر بسبب إصابة في الفخذ.
وكان ليفربول قد فقد جهود الهولندي فيرجيل فان دايك وجو غوميز المتوقع غيابهما حتى نهاية الموسم.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا