«أبو عيسى الأندلسي» لعب في أرسنال وريال مدريد!
أوردت صحيفة «ذا ميرور» البريطانية أن لاعباً سابقاً في أرسنال الإنكليزي تحوّل من رياضي إلى إرهابي في سوريا ضمن صفوف تنظيم «داعش». وذكرت الصحيفة أن لاعب «المدفعجية» السابق «انضم إلى عصابة جهادية لا تعرف الرحمة، من المقاتلين المشاركين في الحرب الدامية في سوريا»، مشيرة إلى أنه «نشأ في ريال مدريد الإسباني، وسبق له اللعب بجوار البرتغالي كريستيانو رونالدو في البرتغال».

وأضافت: «بعدما أصبح اللاعب السابق متطرفاً، قبل عامين، حوّل نظره عن حياة كرة قدم، وصُوّر ببندقية من طراز «آي كاي 47»، معلناً الجهاد، في مقطعي فيديو نشرهما على أحد المواقع المتطرفة». وبحسب الصحيفة، فإن «المقاتل الذي لمع في البرتغال قبل توقيعه مع أرسنال، يسمي نفسه الآن «أبو عيسى الأندلسي»، ودعا في تسجيلات الفيديو المنشورة التي ظهر فيها ملثماً ويرتدي قناعاً المسلمين للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

شكوك حول لحاق روني بالمباراة ضد بايرن

أثار مدرب مانشستر يونايتد الاسكوتلندي ديفيد مويز قلق جماهير فريقه بعدما قال أن مهاجم فريقه واين روني قد يغيب عن مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في إياب ربع نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد غدٍ بسبب إصابة في قدمه. ولا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة روني من عدمها، وبالتأكيد ستكون اصابته مؤثرة على اداء الفريق الانكليزي في ظل غياب المهاجم الآخر الهولندري روبن فان بيرسي بسبب الاصابة ايضاً.

أنيلكا في الدوري البرازيلي

انضم الفرنسي نيكولا انيلكا الى صفوف اتلتيكو مينيرو البرازيلي، بحسب ما ذكر رئيس الاخير الكسندر كليل على «تويتر». وسيكون مينيرو النادي الرقم 12 الذي يدافع عن ألوانه انيلكا البالغ من العمر 35 عاماً، والذي أنهى أخيراً عقده مع وست بروميتش ألبيون الانكليزي.

لابورتا للعودة الى رئاسة «البرسا»

قال رئيس نادي برشلونة السابق جوان لابورتا أنه سيكون على استعداد لاستعادة منصبه في النادي الكاتالوني فور تحديد موعد الانتخابات الرئاسية. واضاف لابورتا: «أنا جاهز ولدي الرغبة الكبيرة والدافع للعودة الى رئاسة النادي. لقد حققنا الكثير وأسعى للعودة من جديد. علينا الانتظار لتحديد موعد الانتخابات المقبلة، وسأفعل حينها ما هو الأفضل لي وللنادي».

ليفركوزن يقيل هيبيا لسوء النتائج

أعلن المدير الإداري لنادي باير ليفركوزن ميكايل شادي قرار الادارة باقالة المدرب الفنلندي سامي هيبيا بعد خسارة فريقه امام هامبورغ 1-2 في الدوري الألماني. وحقق ليفركوزن فوزاً وحيداً في مبارياته الـ11 الأخيرة، وتراجع إلى المركز الرابع في ترتيب «البوندسليغا»، وهو يصارع للتأهل الى دوري أبطال اوروبا في الموسم المقبل. وكان هيبيا (40 عاماً) قد استلم مهامه التدريبية الأولى في صيف 2012، وسيحل بدلاً منه مدرب فريق الناشئين ساشا ليفاندوفسكي. وقال شادي: «اشكر سامي على عمله وتفانيه في الفترة الماضية».

بيكيلي بطلاً لماراثون باريس

أحرز العداء الاثيوبي كينينيسا بيكيلي المركز الاول في ماراثون باريس في أول مشاركة له بعد تحوله من سباقات المضمار (5 و10 الاف م) الى الماراثون. وقطع بيكيلي (31 عاماً) الحائز في بطولات العالم على 3 ذهبيات في سباقي 5 و10 آلاف م وصاحب الرقم القياسي لهما، مسافة 42.195 كلم بزمن 2.05.02 ساعة، مسجلاً رقماً قياسياً لماراثون باريس بفارق 8 أجزاء في المئة أقل من الرقم السابق الذي حققه الكيني ستانلي فيفوت عام 2012 (2.05.10 ساعة). وتقدّم بيكيلي على مواطنه ليميني جيتاتشيو (2.06.49 س) والكيني لوكا كاندا (2.08.02 س). وكان بيكيلي يمني النفس بتحطيم الرقم القياسي للماراثون عموماً والمسجل باسم الكيني باتريك ماكاو موسيوكي (2.03.38 ساعة) في 25 ايلول 2011 في برلين.