ألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» مباراة المنتخبَين الروماني والنروجي التي كانت مقرّرة أمس الأحد ضمن مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، بعد قرار السلطات النروجية منع منتخب بلادها من السفر إلى بوخارست بسبب حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد. وقال الاتّحاد الأوروبي على موقع دوري الأمم الأوروبية «المباراة لا يُمكن أن تلعَب».

وثبتت إصابة المدافع الأيمن لنادي غلطة سراي التركي عمر العبدلاوي بفيروس كورونا المستجد يوم الجمعة الماضي ودعا الوزير «بنت هوي» الاتحاد إلى احترام قواعد الحجر الصحّي التي توصي بالعزل في حالة التواصل مع مريض. ويحوم الشك حول إقامة المباراة الودية بين قطر وكوريا الجنوبية المقرّرة في النمسا غداً الثلاثاء، بعد أن تبيّنت إصابة ستة لاعبين وأحد أفراد الجهاز الفني من الأخير بفيروس كورونا المستجد، كما كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية. وكان من المقرّر أن تُقام المباراة على ملعب «بي أس أف زد أرينا» في ماريا انزرسدورف في النمسا، لكن قد تُلغى بعد إصابة 6 من أفراد المنتخب الذي يُشرف على تدريبه البرتغالي باولو بنتو بفيروس كورونا وهم كوون تشانغ-هوون (فرايبورغ الألماني)، هوانغ اين-بيوم (روبين قازان الروسي)، لي دونغ-جون (بوسان اي بارك)، جو هيون-وو (أولسان هيونداي)، كيم مون-هوان (بوسان اي بارك) ونا سانغ-هو (سيونغنام)، إضافة إلى أحد أفراد الجهاز الفني.
وخضع لاعبو المنتخب الكوري لفحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد على هامش وديّة المنتخب الآسيوي ضد المكسيك التي خسرها (2-3) السبت في النمسا أيضاً.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا