أنهى منتخب لبنان لكرة القدم معسكره التحضيري في الإمارات بخسارة أمام منتخب البحرين 1-3 ودياً، استعداداً للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. ورغم تقدم اللبنانيين في الشوط الأول بهدف محمد قدوح في الدقيقة 44، الا أن لاعبي منتخب الأرز هبط أداؤهم في الشوط الثاني مع تراجع منسوب اللياقة البدنية، فتلقوا ثلاثة أهداف عبر هاشم السيد عيسى (53)، وكميل الأسود (58) ومحمد مرهون (82).ورأى المدير الفني لمنتخب لبنان جمال طه أن «منتخب لبنان حاول مجاراة البحرينيين قدر الإمكان، وصنع فرصاً، وتصدّى الحارس لعدد آخر. تدريجاً ظهر فارق المستوى لصالح البحرينيين، ولا سيما بدنياً، وهذا طبيعي حالياً في ظل الظروف الراهنة. تعلمنا كثيراً من المباراة، ومهمتنا العمل على إزالة الثغرات التي ظهرت، وهي متوقعة بعد التوقف الطويل دولياً ومحلياً. أهدرنا مرات عديدة، وكان في الإمكان أن نسجل هدفاً إضافياً على الأقل».
ويعود المنتخب اللبناني اليوم الى بيروت، فيما ينهي المنتخب البحريني معسكره الإثنين المقبل بلقائه منتخب الإمارات، وينطلق بعدها الدوري في بلاده، علماً بأن الدوري لم يتوقف في الموسم المنصرم.
من جهة أخرى، وفي العاصمة القطرية الدوحة، خسر المنتخب اللبناني للناشئين (دون 17 عاماً) أمام نظيره القطري 1-3 وديّاً على ملعب أسباير. سجل هدف المنتخب الوحيد اللاعب أوسكار غنطوس في الدقيقة 55، فيما سجل لمنتخب قطر كل من عبد العزيز النعيمي (15)، ومبارك شنان (39) وأحمد الراوي (81).
ويلعب المنتخب اللبناني مباراته الوديّة الثانية مع المنتخب القطري يوم الأحد في 15 تشرين الثاني.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا