يلتقي فيردر بريمن مع ضيفه كولن اليوم (21:30 بتوقيت بيروت) في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الألماني في كرة القدم، بانتظار القمة النارية غداً السبت في "كلاسيكر" المتصدرين بايرن ميونيخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند وصيفه (19:30 بتوقيت بيروت).وتتجه أنظار عشاق الدوري الى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، حيث القمة الساخنة خلف الأبواب المغلقة بين دورتموند وضيفه بايرن ميونيخ اللذين يتقاسمان الصدارة.
وحقق الفريقان مشواراً مماثلاً في الدوري هذا الموسم، حيث استهل كل منهما حملته بفوز كبير: بايرن ميونيخ على ضيفه شالكه (8-صفر)، ودورتموند على جاره بوروسيا مونشنغلادباخ (3-صفر)، ثم خسرا في المرحلة الثانية، الأول أمام مضيفه هوفنهايم (1-4)، والثاني أمام مضيفه أوغسبورغ (صفر-2)، قبل أن يحققا العلامة الكاملة في المباريات الأربع التالية.
وسيحاول بوروسيا دورتموند وضع حد لثلاث هزائم متتالية أمام النادي البافاري، آخرها (2-3) في الكأس السوبر المحلية في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، وقبلها على ملعب سيغنال إيدونا بارك (صفر-1) في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الموسم الماضي، والتي أمنت تتويج بايرن ميونيخ بلقبه الثامن على التوالي.
ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعد فوزيهما الكبيرين خارج القواعد في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سحق بايرن ميونيخ حامل اللقب مضيفه سالزبورغ النمسوي (6-2)، وتغلب دورتموند على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثية نظيفة. ويترقب لايبزك نتيجة "الكلاسيكر" بفارغ الصبر، عندما يستضيف فرايبورغ الثالث عشر غداً أيضاً. وقد يجد لايبزك نفسه في الصدارة قبل قمة دورتموند وبايرن لكونه يلعب قبلهما بثلاث ساعات، وهو يمنّي النفس بتعادلهما ليشاركهما الصدارة.
وتختتم المرحلة الأحد بقمة قوية أخرى بين باير ليفركوزن الرابع وبوروسيا مونشنغلادباخ الخامس.

ويسعى باير ليفركوزن الى مواصلة انتفاضته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي، بعد ثلاثة تعادلات متتالية، وبالتالي المحافظة على سجله خالياً من الخسارة حتى الآن، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة في البوندسليغا حتى المرحلة السادسة. في المقابل، يرصد بوروسيا مونشنغلادباخ الفوز الثالث توالياً، والرابع هذا الموسم.
ويلعب السبت أيضاً أوغسبورغ مع هرتا برلين، وأونيون برلين مع أرمينيا بيليفيلد، وشتوتغارت مع أينتراخت فرانكفورت، والأحد فولفسبورغ مع هوفنهايم.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا