تواصل الاتحادات الرياضية انتخاباتها قبل انتهاء العام الحالي، حيث أعلن رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل لائحته المكتملة المؤلفة من تسعة مرشحين لخوض انتخابات اللجنة الإدارية الجديدة للاتحاد التي ستُجرى يوم الخميس 12 الجاري في قاعة المحاضرات التابعة للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.والبارز أن اللائحة تضم أربع سيدات أي ما نسبته نصف عدد أعضاء اللجنة الإدارية، ما عدا الرئيس في خطوة يريدها المعنيون منح حصّة نسائية وازنة، وهي الخطوة الأولى من نوعها في سائر الاتحادات اللبنانية لناحية نسبة الوجوه الأنثوية أي ما يقارب النصف. كما تضم اللائحة أبطالاً سابقين وبطلة سابقة في اللعبة لإعطاء زخم فني وعناصر إداريين ذوي كفاءة نجحوا خلال ولاية فيصل الذي يترأس الاتحاد منذ تشرين الثاني من عام 2016.
وفي ما يلي أسماء أعضاء اللائحة: أوليفر فيصل، حسّان داعوق، سيرج زوين، ريمون كتورة، ديزيريه خليفة، نبيل قبيطر، ميرنا خوري، لين بشّور وناهية أبو خليل.
وتضم اللائحة أربعة أعضاء في اللجنة الإدارية الحالية وهم إلى جانب فيصل، خليفة، قبيطر وخوري. وستحظى اللائحة بثقة الجمعية العمومية للاتحاد خاصة في ظل النجاحات الكبيرة التي شهدتها ولاية فيصل على الأصعدة الإدارية وعلى رأسها عملية مكننة العمل في مكتب الاتحاد واللجنة الفنية. كما أولت اللجنة الإدارية الحالية، منذ انتخابها منذ أربع سنوات، أهمية كبيرة للمنتخبات الوطنية بكلّ فئاتها العمرية وعلى رأسها فريق كأس ديفيس بحيث حقّقت المنتخبات الوطنية للذكور والإناث نتائج مميزة على الأصعدة العربية والقارية والدولية.
وفي قراءة هادئة لأعضاء اللائحة يمكن القول بأنها تضم رئيس الاتحاد أوليفر فيصل الذي نجح في مهامّه الرئاسية خلال ولايته في إيصال اللعبة مع أعضاء الاتحاد إلى مكان لم تصل إليه من قبل. وجاء اختيار فيصل لأعضاء لائحته بعناية فضمّت المزيج من الخبرات الفنية والإدارية. كما تضم البطلين السابقين ريمون كتورة وسيرج زوين واللاعب السابق حسّان الداعوق والبطلة السابقة ناهية أبو خليل إلى جانب لين بشّور التي تواكب اللعبة على مدار السنة عبر ابنتها التي تشارك في الدورات ويمكن وصفها بأنها ممثلة لأهالي اللاعبين واللاعبات في اللائحة. كما تضم اللائحة وجوهاً إدارية سبق أن نجحت في الميدان الإداري للعبة وأثبتت كفاءتها في السنوات الأربع الأخيرة، كنبيل قبيطر وديزيريه خليفة وميرنا خوري.
من جهة أخرى، أُقفل باب تقديم التراشيح لانتخابات الاتحاد اللبناني للرماية والصيد يوم الجمعة الماضي في المقر المؤقت للاتحاد. وقد تقدّم تسعة مرشحين بتراشيحهم المستوفية الشروط القانونية. والمرشحون هم: ربيع بسام الأيوبي، جرمان الياس زغيب، جان جرجس الزيلع، وائل طالب نصار، بيار إدمون جلخ، جورج بو ضوميط، هشام فؤاد الحاج، ساسين جورج روحانا والياس جورج عاصي.
وبما أن الهيئة الإدارية مؤلّفة من تسعة أعضاء ولم يتقدّم سوى تسعة مرشّحين، لذلك يكون المرشحون قد فازوا بالتزكية.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا