تتّجه الأنظار إلى ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» في العاصمة الإسبانية مدريد الذي سيحتضن قمة نارية بين ريال مدريد وضيفه إنتر ميلانو. ويدرك كلا الفريقين أهمية النقاط الثلاث في مباراة اليوم، خصوصاً ريال مدريد كونه يلعب على أرضه ويحتلّ المركز الأخير في المجموعة الثانية.ويدخل الريال المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه هويسكا (4-1) والعودة الناجحة لنجمه الدولي البلجيكي إدين هازار بعد تعافيه من الإصابة والتي توّجها بافتتاحه التسجيل.
ويشكل تألق هازار الذي لعب 20 دقيقة في المباراة ضد مونشنغلادباخ، دفعة معنوية هائلة لمدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذي أشاد بنجمه قائلاً: «نحن سعداء بالمباراة التي قدمها. ضد مونشنغلادباخ، لعب 20 دقيقة، واليوم أكثر من ذلك بقليل ومن بداية المباراة. شيئاً فشيئاً، نحن نعرف المؤهّلات التي يمتلكها إيدن، فقد سجل هدفاً رائعاً. كنا بحاجة إليه منذ البداية، منذ الشوط الأول، لأنه بعد هدفه الأول كانت المباراة مختلفة، لم يشعر بأيّ إزعاج في كاحله».
لكن مشكلة زيدان التي ظهرت بشكل جليّ في الآونة الأخيرة هي في مركز الظهير الأيمن، بسبب إصابة داني كارفاخال وألفارو أودريوسولا وناتشو، وزادت في المباراة الأخيرة ضد هويسكا بإصابة لوكاس فاسكيز الجناح الأيمن الذي يستعين به المدرب الفرنسي لشغل مركز المدافع. وفرّط زيدان في بداية الموسم بأحد أفضل اللاعبين في هذا المركز، ويتعلّق الأمر بالدولي المغربي أشرف حكيمي ولإنتر ميلانو بالتحديد.
وعلى الجهة المقابلة، لم تكن حال إنتر أفضل من ريال مدريد، حيث أفلت من الخسارة على أرضه أمام مونشنغلادباخ بانتزاعه التعادل في الدقيقة الأخيرة عبر هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه شاختار، وبالتالي ستكون مباراة اليوم مصيرية بالنسبة له لإنعاش حظوظه في المنافسة على بطاقتي المجموعة.
وتراجعت نتائج إنتر ميلانو في الآونة الأخيرة، حيث حقّق فوزاً واحداً في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات، ويحوم الشك حول مشاركة نجمه لوكاكو اليوم بسبب الإصابة في عضلات البطن، لكن المدرب أنتونيو كونتي يملك أسلحة فتاكة في خط الهجوم هي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والتشيليان أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال. وقال كونتي: «نقوم حالياً بتقييم الموقف، وسنتّخذ القرار الأفضل لإنتر وروميلو. يجب أن نتجنّب التعافي السريع، المسؤولية تقع على عاتق اللاعب»، مضيفاً «إجباره على اللعب قد يؤدي إلى تفاقم الوضع».
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شاختار مع مونشنغلادباخ في قمة متكافئة يطمح خلالها الفريق الأوكراني بالفوز لتعزيز حظوظه في بلوغ الدور الثاني، خصوصاً أنها الثانية قبل الأخيرة على أرضه.

بايرن مرشّح فوق العادة
في المجموعة الأولى، يرصد بايرن ميونيخ حامل اللقب مواصلة حملة الدفاع الرائعة عن لقبه بتحقيق الفوز الثالث توالياً، عندما يحلّ ضيفاً على ريد بول سالزبورغ النمساوي (22:00 بتوقيت بيروت).
وحقق النادي البافاري فوزه الثالث عشر على التوالي في المسابقة عندما تغلّب على مضيفه لوكوموتيف الروسي (2-1) في الجولة الثانية، وتعود آخر خسارة له إلى 13 آذار/مارس 2019 عندما سقط على أرضه أمام ليفربول الإنكليزي (1-3) في الدور ثمن النهائي. وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى بايرن كونها تسبق قمته النارية في بوندسليغا أمام غريمه التقليدي وشريكه في الصدارة بروسيا دورتموند السبت المقبل. وأراح مدرب هانزي فليك هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المباراة الأخيرة في الدوري أمام كولن.
وتنتظر ليفربول بطل الموسم قبل الماضي رحلة صعبة إلى برغامو لمواجهة أتالانتا الإيطالي، مفاجأة الموسم الماضي عندما بلغ الدور ربع النهائي وخرج بصعوبة على يد باريس سان جرمان الوصيف (1-2).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا