تقدّم في حالة شوماخر


يبدو أن الحالة الصحية للسائق الألماني ميكايل شوماخر في تقدّم مستمر إثر تعرضه لحادث تزلج خطير جداً قبل شهرين، حيث عرف «لحظات من الإدراك واليقظة» بحسب ما ذكرت المتحدثة باسمه أمس. وقالت سابين كيهم في بيان: «ميكايل يحرز تقدماً... يظهر لحظات من الإدراك والتقدم». وتابعت: «نحن الى جانبه خلال معركته الطويلة والصعبة، مع الفريق الطبي في مستشفى غرونوبل، وسنخافظ على ثقتنا».

رونالدو لن يلعب أمام سوسييداد

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني إنه لن يُشرك البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم في مباراة ريال سوسييداد اليوم في الدوري الإسباني لكرة القدم. وعانى رونالدو من إصابة في ركبته ومن الإرهاق في الأسابيع الماضية، لكن ذلك لم يمنعه من معادلة رقم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل 14 هدفاً حتى الآن في مسابقة دوري أبطال أوروبا. وقال أنشيلوتي: «سنريح كريستيانو. هو متعب قليلاً ولن نخاطر بإشراكه. نأمل أن يرتاح لكي يكون جاهزاً لمباراة الثلاثاء (إياب ربع نهائي دوري الأبطال ضد بوروسيا دورتموند الألماني)». وأضاف: «لقد تحدثنا معه وقررنا معاً أن الأفضل لمصلحته أن يرتاح».

تفاقم إصابة خيسي

أفاد ريال مدريد أمس بأن مهاجمه الشاب خيسي رودريغيز الذي خضع أخيراً في ألمانيا لعملية في الركبة اليمنى بعد قطع في الرباط الصليبي، يعاني من التهاب في المكان عينه. وأوضح النادي الملكي أن مهاجمه الواعد سيعود الى مدينة أوغسبورغ من أجل إجراء استشارة طبية، وقال كارلو أنشيلوتي بهذا الخصوص: «في الأيام الماضية، أصيب خيسي بالحمى وهو يشكو من التهاب في الركبة، وسيخضع لفحص على يد الجراح الذي أجرى له العملية». وأضاف «سيذهب الى ألمانيا لإجراء الفحوصات، وآمل أن يكون الأمر عادياً». وكان خيسي، مهاجم منتخب إسبانيا للشباب (دون 21 عاماً)، أصيب منتصف آذار الماضي على ملعب فريقه «سانتياغو برنابيو» في المباراة ضد شالكه الألماني ضمن دوري أبطال أوروبا (3-1) وأنهت الإصابة موسمه.

دينامو كييف يرفض اللعب في موسكو

رفض نادي دينامو كييف الأوكراني دعوة من نظيره سبارتاك موسكو الروسي لخوض مباراة ودية بينهما في العاصمة الروسية بمناسبة الافتتاح الرسمي لاستاد سبارتاك الجديد في تموز المقبل.
وأشار دينامو كييف في بيانٍ له «قررنا الرجوع عن اتفاقنا مع سبارتاك موسكو بسبب الوضع السياسي الحالي بين أوكرانيا وروسيا». وأضاف البيان: «لا نعتقد أن من الصواب السفر إلى موسكو».
وتبلغ سعة الملعب الجديد 44 ألف مشجع، ومن المقرر أن يستضيف مباريات في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.