حقق سائق «مرسيدس جي بي» البريطاني لويس هاميلتون (الصورة) أسرع زمن خلال جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. وتفوق هاميلتون بتسجيله دقيقة واحدة و37.502 ثانية في الجولة الأولى متقدماً بفارق 0.231 ثانية على زميله نيكو روزبرغ، متصدر الترتيب العام للسائقين.


وفي الجولة الثانية كرر سائقا مرسيدس تفوقهما على بقية منافسيهما، عندما احتلا المركزين الاول والثاني من جديد. وفي الجولة الثانية سجل هاميلتون دقيقة واحدة و34.325 ثانية، فيما سجل روزبرغ دقيقة واحدة و34.690 ثانية. واحتل سائق «فيراري» الإسباني فرناندو ألونسو المركز الثالث في جولتي التجارب. أما سائق «رد بُل» الأسترالي دانيال ريكياردو، فاحتل المركز الرابع في الجولة الثانية، بعدما احتل المركز 14 في الأولى. وتقدم سائق «وليامس» البرازيلي فيليبي ماسا إلى المركز الخامس في الجولة الثانية بعد حصوله على المركز 11 في الجولة الصباحية.
وجاء البريطاني سائق «مكلارين» وبطل العالم في 2009 جنسون باتون في المركز السادس في الجولة الثانية، بعدما احتل المركز الخامس صباحاً. أما بطل العالم في السنوات الأربع الأخيرة، الألماني سيباستيان فيتيل، سائق رد بُل، فحل في المركز السابع في الجولة الثانية، بعدما حل عاشراً في تجارب الصباح.
واحتل سائق «فيراري» الفنلندي كيمي رايكونن المركز السادس في جولة التجارب الصباحية، إلا انه تراجع الى المركز الـ14 في الجولة الثانية. وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 18.00، والسباق غداً في التوقيت عينه.