أعلن وزير الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة أوليفر دودن أن مسابقات «النخبة» الرياضية ستواصل منافساتها في الأسابيع المقبلة في إنكلترا، على الرغم من قرار إعادة فرض الإغلاق التام لمدة شهر من قبل الحكومة البريطانية لمكافحة فيروس «كوفيد-19» والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الخميس المقبل.وكتب الوزير البريطاني على حسابه في تويتر «سيتم ترخيص التنقلات نحو مقر العمل. وهذا يشمل (دون أن يكون ذلك شاملاً) رياضة النخبة التي تجري خلف أبواب مغلقة».
وقبل بضع دقائق من تغريدة دودن، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إعادة فرض إغلاق تام في إنكلترا لمدة شهر من 5 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى الثاني من كانون الأول/ ديسمبر المقبل.
وسيستفيد الدوري الإنكليزي لكرة القدم الذي توقف لمدة ثلاثة أشهر في الموسم الماضي بسبب الوباء، من الإعفاء الذي تطرق إليه دودن والأمر ذاته بالنسبة إلى بعض سباقات الخيل وكرة المضرب والركبي.
أعلن رئيس الوزراء البريطاني إعادة فرض إغلاق تام لمدة شهر


وتحتضن لندن بطولة الماسترز الختامية التي تشهد مشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العام، في الفترة بين 15 و22 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي. وقالت رابطة اللاعبين المحترفين: «عقب إعلان رئيس الوزراء البريطاني، ستقام (بطولة الماسترز في لندن) كما هو مخطط لها خلف الأبواب المغلقة». وأضافت «سنواصل العمل مع جميع الجهات المختصة، على الصعيدين الوطني والمحلي، لضمان اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة جميع المشاركين في البطولة».
ومن المقرر أن يشارك المنتخب الإنكليزي للركبي، المتوج السبت بلقب بطولة الأمم الست، في كأس الأمم للخريف في تشرين الثاني/ نوفمبر، وهي مسابقة جديدة تحل محل المباريات الودية التقليدية حيث سيستضيف جورجيا وإيرلندا في تويكنهام.
ولا يشمل قرار الحكومة البريطانية المعلَن السبت بخصوص إعادة الإغلاق التام اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، حيث تقع مسؤولية الحجر الصحي على عاتق السلطات في كل مقاطعة بريطانية.
وتسبب الوباء بنحو مليون إصابة وأكثر من 46 ألف حالة وفاة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وفقاً لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس منتصف نهار السبت.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا