نجح يوفنتوس الإيطالي باجتياز الامتحان الصعب أمام مضيفه ليون بالفوز 1-0 في الدور ربع النهائي من بطولة الـ «يوروبا ليغ».وبدأت أولى الفرص الخطيرة في المباراة بعد مرور 25 دقيقة عن طريق لاعب ليون لوين ميلبرانك، حيث دخل منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها الحارس جوانلويجي بوفون ببراعة، فيما لم تتح الكثير من الفرص لـ «يوفي»، سوى واحدة، حين انفرد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بالحارس أنطوني لوبيز، الذي تمكن من التصدي لها قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، فاجأ ليوناردو بونوتشي الجماهير الفرنسية بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 85، بعدما استغل خطأً دفاعياً من المدافع كوني، الذي فشل في تشتيت كرة عرضية. ويحتاج يوفنتوس إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب، لكي يصعد رسمياً إلى الدور نصف النهائي، بينما يحتاج ليون إلى الفوز بأكثر من هدف.
بدوره، قلب بازل السويسري التوقعات، وتغلب على ضيفه فالنسيا الإسباني 3-0. وحسم بازل النتيجة في الشوط الأول بعدما تقدم بهدفين للمهاجم الارجنتيني ماتياس دلغادو. الأول جاء بعد تسديدة قوية استقرت في الزاوية اليمنى (35). وبعد 3 دقائق، رفع فالنتين ستوكر الكرة الى دلغادو الذي أطلقها مرة أخرى داخل الشباك (38). وفي الشوط الثاني، سيطر فالنسيا على المجريات تماماً لكن الحظ لم يكن إلى جانب لاعبيه، الذين هددوا مرمى الحارس يان سومر مرات عدة، فيما اكتفى بازل بالقيام بهجمات مرتدة، تمكن عبرها من إضافة الهدف الثالث عبر ستوكر (90).
كذلك، فاز بورتو البرتغالي على ضيفه إشبيلية الإسباني 1-0. وتقدم بورتو بعدما حصل على ركلة حرة نفذها البرازيلي فرناندو وتابعها المدافع الفرنسي الياكيم مانغالا برأسه في الشباك (31). وفي الشوط الثاني، حاول بورتو تسجيل الهدف الثاني، لكنه اصطدم بدفاع صلب للإسبان، الذين كادوا بدورهم أن يدركوا التعادل أكثر من مرة.
في المقابل، خسر ألكمار الهولندي أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 0-1. وجاء هدف المباراة الوحيد بتسديدة قوية للأرجنتيني إدواردو سالفيو استقرت في الشباك (49). وحاول ألكمار في الدقائق الباقية إدراك التعادل على الأقل، فلم ينجح، علماً أن بنفيكا واصل هجومه دون النجاح بتغيير النتيجة.