أعلن نادي تشلسي الإنكليزي تعاقده مع الحارس السنغالي إدوار مندي من رين الفرنسي بصفقة لمدة خمسة أعوام بلغت قيمتها 22 مليون جنيه استرليني (28 مليون دولار) وفقاً للتقارير.وسينافس الدولي السنغالي على مركز في التشكيلة الأساسية مع الإسباني كيبا اريسابالاغا الذي يقدم مستويات غير مقنعة منذ وصوله إلى ملعب ستامفورد بريدج عام 2018.
وبات مندي الصفقة السابعة للنادي اللندني هذا الصيف بعد وصول الألمانيين تيمو فيرنر وكاي هافيرتس، المغربي حكيم زياش، والمدافعين بن تشيلويل والبرازيلي تياغو سيلفا والفرنسي مالانغ سار. وقال مندي (28 عاماً): «أنا متحمس جداً للانضمام إلى تشلسي. إنه حلم بالنسبة إليّ أن أكون جزءاً من هذا الفريق والعمل مع فرانك لامبارد وكل جهازه الفني».
وتابع: «أتطلع للقاء زملائي وأتوق لأبدأ».
ونجح الحارس الفارع الطول (1,96 م) في الحفاظ على نظافة شباكه تسع مرات في 24 مباراة في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، حيث ساهم في احتلال رين المركز الثالث وبلوغ النادي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
ورغم أنه ولد في فرنسا، إلا أن مندي اختار تمثيل السنغال على المستوى الدولي. وقالت مديرة النادي اللندني الروسية مارينا غرانوفسكايا: «ما إن صنّف (الحارس السابق التشيكي) بيتر تشيك (المستشار الفني) وفريقنا الفني إدوارد أنه الحارس الأنسب لاستكمال مجموعتنا الحالية، أردنا ضمه فوراً».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا