واصلت الأميركية سيرينا وليامس مشوارها نحو لقب سابع في فلاشينغ ميدوز، إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، ببلوغها الدور الثالث، أسوة بالروسي دانييل ميدفيديف وصيف العام الماضي، فين حين توقف مشوار البريطاني أندي موراي عند الدور الثاني.وتفوّقت وليامس المصنفة ثالثة في البطولة على الروسية مارغاريتا غاسباريان 6-2 و6-4 على ملعب آرثر آش الرئيس أمام مدرجات فارغة، فيما تغلب مدفيديف المصنف ثالثاً في البطولة بسهولة على الأسترالي كريستوفر أوكونيل 6-3، 6-2 و6-4، في حين خرج موراي بثلاث مجموعات نظيفة أمام الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 6-2، 6-3 و6-4.
ونجحت وليامس في حسم المجموعة الأولى بسهولة، إلا أنها خسرت شوط إرسالها مرتين في الثانية قبل أن تستجمع قواها وتكسر إرسال منافستها في الشوط الأخير وتحسمها 6-4.
وقالت وليامس (38 عاماً): "أنا سعيدة بالتأهل وأحاول التركيز على الدور المقبل". وتطمح سيرينا لتحقيق لقبها الكبير رقم 24 لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت.
خرج موراي بثلاث مجموعات نظيفة أمام الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم


وانتهى مشوار موراي المصنف 115 عالمياً الذي خاض مباراة ماراتونية في الدور الأول استمرت أربع ساعات و38 دقيقة معوّضاً تأخره بمجموعتين، أمام أوجيه-الياسيم المصنف 15 في البطولة الذي حقق 24 إرسالاً ساحقاً و52 ضربة رابحة. وقال الكندي الشاب (20 عاماً) المصنف 21 عالمياً: "شعرت أن كل شيء يسير بشكل صحيح طيلة المباراة".
كما فاز مدفيديف المصنف خامساً عالمياً بسهولة على الأسترالي كريستوفر أوكونيل 6-3، 6-2 و6-4 ليضرب موعداً مع الأميركي جي.جي وولف الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة.
وقال الروسي: "نعم، اللعب ضد أميركي في الولايات المتحدة من دون جماهير هو أفضلية. هذا أمر طبيعي". وتابع: "لقد كانت مباراة عظيمة. ما من شيء مميز (لأقوله)، أنا فقط سعيد بالفوز بثلاث مجموعات".
هذا وتأهلت البلاروسية فيكتوريا أزارنكا أيضاً بفوز سهل على مواطتنها اريانا سابالنكا 6-1 و6-3. وقالت حاملة لقب أستراليا المفتوحة مرتين والتي حلّت وصيفة في فلاشينغ ميدوز عامي 2012 و2013: "الثقة تأتي قبل الفوز. إذا آمنت بنفسك وعملك، فأنت تملك الثقة ومن ثم النتائج تأتي كتأكيد على عملك الجاد".

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا