فاجأ ميامي هيت منافسه ميلووكي باكس أحد أبرز المرشحين لإحراز لقب بطل الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه عليه (115-104) في مستهل المواجهات بينهما في الدور الثاني من البلاي أوف، في حين أجبر أوكلاهوما سيتي ثاندر منافسه هيوستن روكتس إلى خوض مباراة سابعة في الدور الأول بعد تعادلهما (3-3). وفرض جيمي باتلر نفسه نجماً لمباراة ميامي وباكس من دون منازع بتسجيله 40 نقطة (رقم قياسي شخصي) بينها 13 من آخر 16 نقطة لفريقه و27 في الشوط الثاني. وبات باتلر ثالث لاعب فقط في تاريخ ميامي يسجل 40 نقطة في مباريات البلاي أوف لينضم إلى النجمين ليبرون جيمس ودواين وايد. وكانت أفضل نسبة من النقاط لباتلر في البلاي أوف عندما سجل 36 نقطة في سلة فيلادلفيا سفنتي سيكرز الموسم الماضي. وكان باتلر حذّر زملاءه قبل المباراة بألا ينتظروا أن يمرر الكرة باتجاههم خلال المباراة بقوله: "قلت لزملائي بأني على الأرجح لن أقوم بتمريرة الكرة. نجحت في بعض الكرات فقالوا لي (لا بأس بذلك)". وأضاف: "ارتقيت بمستواي في الربع الأخير. إذا كان يتعين عليّ القيام بذلك في كل مباراة، سأقوم بذلك. لكنّ ثمة لاعبين آخرين يستطيعون القيام بما فعلته اليوم أيضاً".وساهم السلوفيني غوران دراغيتش ليس بتسجيله 27 نقطة فقط، لكن من خلال مجهوده الدفاعي أواخر المباراة حيث انتزع الكرة من نجم باكس اليوناني يانيس انتيتوكونبمو الذي اكتفى بـ18 نقطة فقط بعد الرقابة الدفاعية المحكمة عليه مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة. وهي أدنى نسبة من النقاط للنجم اليوناني في إحدى مباريات البلاي أوف منذ أن سجل 12 نقطة في مواجهة تورونتو رابتورز في المباراة الثالثة بينهما في نصف نهائي الموسم الماضي. كما أنه أهدر 8 رميات حرة من أصل 12 احتُسبت له ضد ميامي. أما أفضل مسجل في صفوف باكس فكان خريس ميدلتون مع 28 نقطة وأضاف بروك لوبيز 24.
بات باتلر ثالث لاعب في تاريخ ميامي يسجل 40 نقطة في مباريات «البلاي أوف»


يُذكر أن باكس خسر مباراته الافتتاحية في الدور الأول أمام أورلاندو ماجيك قبل أن يفوز في المباريات الأربع التالية ليحسم النتيجة لمصلحته (4-1). وتخلف ميامي هيت في الشوط الأول (60-63) لكنه نجح في التقدم على منافسه (82-80) في نهاية الربع الثالث.
وفرض أوكلاهوما سيتي ثاندر مباراة سابعة على هيوستن روكتس بفوزه عليه (104-100) بفضل 28 نقطة لنجمه كريس بول بينها 15 في الربع الأخير، كما سجل رميتين حرتين في الثواني الأخيرة ليضمن الفوز لفريقه. أما أفضل مسجل في صفوف هيوستن فكان جيمس هاردن مع 32 نقطة و8 متابعات و7 رميات حرة. وقال بول: "هذا هو معدننا. هذا الفريق بني للقيام بهذا الأمر. العديد من لاعبي فريقنا انتقلوا إلى فرق أخرى لكن نقطة القوة لدينا هي التضامن والكفاح".
ويتحمل راسل وستبروك (17 نقطة في المباراة) نوعاً ما مسؤولية خسارة فريقه في الثواني الـ40 الأخيرة من المباراة، لأنه سدّد كرة طائشة عندما كانت النتيجة (100-100)، ثم خسر الكرة مباشرة بعد ذلك قبل نهاية المباراة بـ12 ثانية ليسمح لدانيلو غاليناري بحسم نتيجة المباراة لمصلحة فريقه.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا