أبقت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى، لقب دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الالف نقطة للماسترز، بحوزتها، بفوزها على الصينية لي نا الثانية 7-5 و6-1، في المباراة النهائية.


واللقب هو السابع لسيرينا (32 سنة) في ميامي في 9 نهائيات و14 مشاركة.
وبدأت سيرينا اللقاء متعثرة كما في الادوار الاولى قبل ان تلفت الانظار في الدورين ربع النهائي (فازت على الالمانية انجيليك كيربر 6-2 و6-2) ونصف النهائي (فازت على الروسية ماريا شارابوفا 6-4 و6-3)، وتخلفت (1-3 و5-2) قبل ان تستفيق بقوة وتحرز 5 اشواط متتالية والمجموعة الاولى في ساعة و13 دقيقة.
وكانت الاميركية التي توّجت العام الماضي على حساب شارابوفا، حاسمة جداً في المجموعة الثانية، واستعرضت فيها قوتها على حساب تراجع الصينية وأنهتها بسهولة 6-1 في 46 دقيقة محققة فوزها الحادي عشر على منافستها مقابل خسارة واحدة تعود الى عام 2008.
وقالت سيرينا: «انا سعيدة جداً بالمستوى الذي اقدمه حالياً، واعتقد بأنني استطيع ان اكون الافضل. هناك ارقام قياسية يجب عليّ تحطيمها، وهذا دافع كبير لي» من دون ان تكشف ماذا تعني بكلامها.
في المقابل، فشلت لي نا، التي احرزت لقبها الكبير الوحيد مطلع العام في بطولة اوستراليا المفتوحة، في ان تكون اول صينية تحرز اللقب في احدى دورات الماسترز، وقالت: «أعتقد أنني لعبت مباراة كبيرة، قدمت فيها كل ما لدي والدليل صعودي الى الشبكة مرات عدة».