أثبت فريق «مرسيدس جي بي»، للسباق الثاني على التوالي، تصميمه على المنافسة بقوة هذا الموسم في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، حين توِّج سائقه البريطاني لويس هاميلتون بالمركز الاول في جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من البطولة، على حلبة سيبانغ. وقطع هاميلتون الذي انطلق من المركز الاول، مسافة 310,408 كلم بزمن 1,40,25,974 ساعة، بمعدل سرعة وسطي بلغ 185,442 كلم/ساعة، متقدماً على زميله الالماني نيكو روزبرغ بـ17,313 ثانية.


وجاء بطل العالم في المواسم الأربعة الاخيرة، الالماني الآخر سيباستيان فيتيل (ريد بُل-رينو) والذي انطلق من المركز الثاني، ثالثاً بفارق 24,534 ث، فيما كان المركز الرابع من نصيب سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو، واكمل الالماني نيكو هولكنبرغ (فورس اينديا-مرسيدس) المراكز الخمسة الاولى.
والفوز هو الثاني لفريق مرسيدس بعد تتويج روزبرغ قبل اسبوعين في جائزة اوستراليا الكبرى، محققاً ثنائيته الاولى في وقت مبكر هذا الموسم.
وانزل الاتحاد الدولي للسيارات عقوبة على الاوسترالي دانيال ريكياردو، سائق ريد بُل، تقضي بإرجاعه 10 مراكز خلال الانطلاق في جائزة البحرين الكبرى، وذلك بسبب انطلاقه من المرأب المخصص لفريقه على عجل من دون أن يُجرى تثبيت الإطار اليساري الامامي بشكل جيد، ما استدعى توقفه في منطقة غير مسموحة.
ويتصدر روزبرغ ترتيب بطولة العالم للسائقين بـ43 نقطة، يليه هاميلتون (25 نقطة) وألونسو (24 نقطة) والبريطاني جنسون باتون، سائق ماكلارين مرسيدس (23 نقطة) والدنماركي كيفن ماغنوسن، سائق وليامس (18 نقطة).
وعلى صعيد بطولة الصانعين، يأتي مرسيدس أولاً بـ 68 نقطة، يليه ماكلارين (43 نقطة) وفيراري (30 نقطة) ووليامس (20 نقطة) وفورس إينديا (19 نقطة).