نجح سان أنطونيو سبرز، وصيف بطل الموسم الماضي، في معادلة رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية عندما حقق فوزه السابع عشر على حساب ضيفه نيو أورليانز بيليكينز 96-80، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

في المقابل، أوقف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز عدد هزائمه المتتالية عند 26، عندما تغلب على ضيفه ديترويت بيستونز 123-93.

في المباراة الأولى، إنّ سلسلة انتصارات سان أنطونيو هي الأطول هذا الموسم؛ إذ لم يستطع أي فريق آخر تحقيقها، وهي الأطول له منذ موسم 1995-1996.
ورفع سان أنطونيو متصدر مجموعة الجنوب الغربي والبطولة عموماً والمتأهل إلى الأدوار النهائية (بلاي أوف) رصيده إلى 57 انتصاراً مقابل 16 هزيمة.
وكان الإيطالي ماركو بيلينيلي الأكثر تسجيلاً في صفوف سان أنطونيو وفي المباراة أيضاً مشاركة مع نجم بيليكينز براين روبرتس (18 نقطة لكل منهما).
وفي المباراة الثانية، لن ينفرد فيلادلفيا بالرقم القياسي السلبي من حيث عدد الهزائم المتتالية في تاريخ دوري المحترفين، حيث كسر هذه السلسة وبقي متقاسماً هذا الرقم مع كليفلاند كافالييرز الذي تعرض لـ 26 هزيمة متتالية في موسم 2010-2011.
ولن يكون فيلادلفيا (16 فوزاً مقابل 57 هزيمة) على الأرجح أيضاً أسوأ فريق هذا الموسم؛ لأنه لا يزال يتقدم على ميلووكي باكس الذي مني بهزيمته التاسعة والخمسين (مقابل 14 فوزاً) عندما سقط أمام ضيفه ميامي هيت بطل الموسمين الماضيين ومتصدر مجموعة الجنوب الشرقي 67-88.
وضمن ميامي حتى نهاية الدور الأول بطولة مجموعته بعد أن رفع رصيده إلى 50 فوزاً مقابل 22 خسارة، وبعد أن كان ثاني فريق يضمن مقعده في «البلاي أوف» بعد إنديانا.
ورغم عدم تألق نجوم ميامي كما جرت العادة على الصعيد الفردي، كان الأداء الجماعي السمة البارزة لهم في غياب دواين وايد وماريو تشالمرز وراي الن وغريغ اودن بداعي الإصابة. وسجل 5 لاعبين ما يزيد على 10 نقاط للفائز، كان أبرزهم كريس بوش (14 نقطة).
وعلى الطرف المقابل أيضاً، لم يبرز لاعب بعينه في صفوف ميلووكي ونجح 4 منهم في تسجيل ما يزيد على 10 نقاط أفضلهم رامون سيشنز (15 نقطة).
وتابع لوس أنجلس كليبرز مشواره الناجح هذا الموسم وحجز مقعده في «البلاي أوف»، بعد أن رفع رصيده إلى 52 فوزاً مقابل 22 هزيمة في صدارة مجموعة الهادئ الغربية بعد تغلبه على مضيفه هيوستن روكتس 118-107.
وتألق كريس بول في صفوف كليبرز بتسجيله 30 نقطة، فيما برز في صفوف هيوستن جيمس هاردن بـ 32 نقطة و7 متابعات. وفاز أيضاً واشنطن ويزاردز على أتلانتا هوكس 101-97، ودالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 103-100.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز × إنديانا بايسرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر × يوتا جاز، بروكلين نتس × مينيسوتا تمبروولفز، أورلاندو ماجيك × تورونتو رابتورز، بوسطن سلتيكس × شيكاغو بولز، غولدن ستايت ووريرز × نيويورك نيكس، بورتلاند ترايل بلايزرز × ممفيس غريزليس، لوس أنجلس لايكرز × فينيكس صنز.