تأهلت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى وحاملة اللقب، إلى المباراة النهائية لدورة ميامي الأميركية في كرة المضرب، ثانية دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزها السهل على الروسية ماريا شارابوفا الرابعة 6-4 و6-3.
وهذا هو الفوز الخامس عشر على التوالي لسيرينا على شارابوفا، والسادس عشر في 18 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.
ويُتوقع أن تتراجع شارابوفا المصنفة أولى سابقاً وخامسة حالياً إلى المركز التاسع في التصنيف العالمي الجديد مطلع الأسبوع المقبل.
وتلتقي وليامس في النهائي مع الصينية لي نا الثانية والتي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الحادية عشرة 7-5 و2-6 و6-3.
ولدى الرجال، بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف أول الدور نصف النهائي بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش الحادي عشر 4-6 و6-2 و6-4.
وهذه هي المرة الأولى في الدورة هذا العام التي يخسر فيها نادال مجموعة، حيث أنهى مبارياته الثلاث السابقة بسهولة أمام الأوسترالي ليتون هويت والأوزبكي دينيس ايستومين والإيطالي فابيو فونيني حيث خسر 9 أشواط فقط.
ويلتقي نادال في الدور نصف النهائي مع التشيكي توماس برديتش السابع، والذي تغلب على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الثاني والعشرين 6-4 و7-6.
وحقق برديتش فوزه الرابع على التوالي في 4 مباريات جمعته حتى الآن بدولغوبولوف الذي كان قد فجّر مفاجأة من العيار الثقيل الأسبوع الماضي عندما أخرج نادال من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الأميركية.
وتبدو حظوظ نادال قوية لبلوغ المباراة النهائية لدورة ميامي التي لم يحرز لقبها حتى الآن، وذلك كونه يتفوق على برديتش في 17 مباراة جمعت بينهما بفوزه في 16 مباراة متتالية.