توّج بطل لبنان وسبّاح نادي الجزيرة وائل قبرصلي، بميدالية برونزية في سباق 100 متر صدراً في بطولة فرنسا للدرجة الثانية، التي أقيمت في مدينة رين، بمشاركة 513 سباحاً وسباحة من المتأهلين لهذه البطولة.
وقطع قبرصلي المسافة بزمن قدره 1.06.67 دقيقة ليحتل المركز الثالث خلف الفرنسيين جوليان بوسكيز (1.06.61د) وجان بونوا (1.05.75د). ووصف قبرصلي هذه البرونزية بأنها «ثمينة للغاية» وقال: «إنها المرة الأولى التي أحرز فيها ميدالية على المستوى المحلي لفرنسا»، مشيراً إلى أنّ الرقم الذي حققه «من أفضل أرقامي منذ منع الاتحاد العالمي سترات السباحة الكاملة عام 2010».
على الصعيد المحلي، أعلن وائل مشاركته في بطولة لبنان الشتوية للدفاع عن ألوان نادي الجزيرة، أما على الصعيد الدولي فكشف أنّه يستعد لتمثيل لبنان في استحقاقين رئيسيين هذه السنة: الألعاب الآسيوية في كوريا في أيلول المقبل، وبطولة العالم في قطر في كانون الأول المقبل.
ويتابع قبرصلي تمارينه اليومية مع نادي لو هافر بإشراف المدرب الدولي كريستوس بابارودوبولوس، الذي زار لبنان الشهر الماضي للإشراف على دورة تدريبية لمدرسة بروسيم. يذكر أن قبرصلي أنهى مطلع آذار الجاري الماجستير الثاني له باختصاص تخطيط المشاريع، بعد أن أنهى سابقاً ماجستير التسويق العالمي بتفوق، محرزاً المركز الأول في جامعة لو هافر.