استعادت كرة القدم اللبنانية حيويتها، وانطلقت منافساتها بشكل رسمي من بوابة بطولة الناشئين، مع إقامة المباراة المؤجلة من الأسبوع الأول بين العهد وضيفه التضامن صور. عودة كانت فيها فرحة الصوريين كبيرة بعد فوزهم على العهد 1-0 بهدف سجله عبد الله فقيه في الدقيقة 59.لكن العين كانت على شكل عودة الحياة الى كرة القدم في ظل أزمة كورنا. فالتحدي الكبير كان بسبب تفشي الوباء بشكل كبير في الفترة الأخيرة في لبنان، ما فرض إجراءات استثنائية من قبل الاتحاد اللبناني للعبة.
إجراءات تنوعّت بين الإدارية والصحية عبر منع الجمهور من الحضور، وتحديد عدد الإداريين. أما الأهم فكان الإجراءات الصحية الصارمة التي نفّذها أشخاص مختصّون عبر تعقيم مرافق الملعب كافة وقياس درجة حرارة كل شخص يدخل الى حرم الملعب وتعقيمه. أضف الى ذلك إلزامية ارتداء الكمامة من قبل جميع الحاضرين، باستثناء اللاعبين على أرض الملعب. كما تمّ إغلاق غرف الملابس ومنع الاستحمام في الملعب وتخصيص منطقتين خارجيتين للاعبين مع الجهاز الفني، الى جانب التشدد في مسألة التباعد والمسافة الآمنة.
ولا شك أن هذه الإجراءات ستنسحب على جميع المباريات من بطولة الشابات التي تنطلق اليوم بست مباريات، الى كأسَي النخبة والتحدي والبطولة الشاطئية في الأول من آب.
اتخذ الاتحاد اللبناني إجراءات صحية صارمة نفّذها أشخاص مختصّون


في الوقت عينه، واصلت أندية الدرجة الأولى خوضها للمباريات الودية، حيث فاز العهد على مضيفه الأنصار 3-1 بعدما كان متأخراً بهدف سجله محمود كجك. أما أهداف العهد، فسجلها: محمد قدوح، هدفين، أحدهما من ركلة جزاء) وحسين زين. وأهدر الأنصار ركلة جزاء سددها كجك وتصدى لها الحارس هادي خليل، في حين تلقى لاعب الأنصار كريم درويش بطاقة حمراء في الدقائق العشر الأخيرة بعد ضربه لاعب العهد الشاب محمد حايك الذي نقل الى المستشفى حيث تمت معالجته بثماني غرز.
في مكان ليس ببعيد، كان البرج يفوز على مضيفه النجمة 1-0 على ملعب المنارة عبر لاعبه محمد جعفر الذي سجّل هدف البرج الوحيد. أما لقاء شباب الساحل والبرج الودي أيضاً، فقد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.