وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم على إقامة معسكر تدريبي لمنتخب لبنان الأول في الإمارات في الفترة بين 2 و 8 أيلول المقبل استعداداً لما تبقّى من تصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023. ويتضمن المعسكر مباراة مع منتخب الأردن الذي سيعسكر هناك خلال هذه الفترة التي تُعتبر من ضمن «أيام الفيفا» الرسمية. كما وافقت على إقامة مباراتين وديتين لمنتخب الناشئين في قطر في 9 و12 تشرين الثاني المقبل.وعليه، تابع منتخب لبنان الأول استعداداته للتصفيات التي ستعاود نشاطها في 12 تشرين الأول بلقاء لبنان ومضيفه منتخب تركمنستان، قبل أن يواجه منتخب سيريلانكا في 13 تشرين الثاني في صيدا. ويختتم منتخب لبنان مبارياته بالحلول ضيفاً على المنتخب الكوري الجنوبي في 17 تشرين الثاني. وأجريت أمس الجولة الثالثة من اختبارات المرشحين للانضمام مستقبلاً إلى صفوف المنتخب، وهم من مواليد 1995 - 2000. وأقيمت التدريبات على ملعب المجمع المهني في بئر حسن، مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية، بقيادة المدير الفني جمال طه ومعاونة المدرب وسام خليل ومدرب حراس المرمى وحيد فتال والمستشار الفني للمنتخب يوسف محمد (دودو).
وأوضح مدير المنتخب فؤاد بلهوان أن الجهاز الفني سيتابع أداء اللاعبين مع فرقهم خلال البطولات التنشيطية والمنافسات الرسمية، سعياً إلى ضمّ تدريجي وسلس للمميزين منهم إلى المنتخب الأول، وذلك في إطار خطة الإحلال والتجديد المقرّرة في مرحلة متوسطة المدى، من أجل تفعيل الأداء ورفد المجموعة بأسماء مؤهلة، ما يقرن عامل الخبرة بعنصر الشباب وحيويته، والمطلوب طبعاً أن يثبت اللاعبون جدارتهم مع أنديتهم.
وأكّد بلهوان أن القرارات الفنية هي من اختصاص المدير الفني وجهازه، لافتاً إلى أن اللاعبين المستدعين يبدون كل تجاوب والتزام بمواعيد التدريبات وحسن التصرف.
من جانبه، أشار المدرب وسام خليل إلى أن الجهاز الفني أخذ في الاعتبار واقع جهوزية اللاعبين بسبب الغياب القسري للنشاط نظراً إلى الأوضاع السائدة، لذا من هنا يجري التركيز في حلقات الاختبارات على تمارين هي بمثابة إعادة انخراط في الأجواء بدنياً وفنياً وذهنياً. وأضاف: «هذه الاختبارات تسمح لنا بتكوين فكرة شاملة عن المرشحين، وسنتابعهم في أنديتهم، لأن كلاً منهم هو مشروع لاعب منتخب أول، وعليه أن يثبت كفاءته مع فريقه، وبذلك يساعد نفسه على الارتقاء والتطور، ما يجعله تحت أنظارنا وفي حساباتنا». وتُختتم الاختبارات المغلقة بإجراء الجولة الرابعة منها قبل ظهر الإثنين المقبل في 20 تموز الجاري.